الأحد، 31 أغسطس 2014

نرجو منكم التفاعل مع هذا الخبر...



في تصريح للسيد العمراوي أن التعليمة رقم 004 لم ترسل إلى مديريات التربية بعد!!!! و هذا حتى يتم الاجتماع بمديري التربية لتوحيد الفهم و التطبيق.





- إذا كان هذا الخبر صحيحا ألم تكن الوزارة قادرة على تنظيم اجتماع لمدراء التربية لتوحيد الفهم و التطبيق كما يزعمون حيث أن التعليمة رقم 004 صدرت في 06 جويلية 2014 يعني قبل أن يذهب مدراء التربية في عطلتهم السنوية..



- ألا يتبادر إلى الأذهان أن الوزارة بعد تراجعها عن المحاضر و استبدالها بالتعليمة رقم 004 هي جد متخوفة من تطبيقها مباشرة لأنها تعلم أن أغلب الفئات متذمرة منها و أن هذا قد يؤدي إلى شل الدخول المدرسي فبادرت إلى استقبال النقابات ومحاولة جرها إلى مفاوضات جديدة بعيدة كل البعد عن تلك التي أفضت إلى محاضر 16 و 17 فيفري.



صراحة أرى أن الوزارة تتخبط و ها هي تحاول جس نبض النقابات و تنظيم لقاءات معها و محاولة تمييع مطالبها التي تم الاتفاق عليها في المحاضر السابقة حتى يتبادر إلى النقابات أن التعليمة 004 هي الأفضل بما تحمله من مطالب و بالتالي يكون ذلك ضوءا أخضر لتطبيقها دون ردة فعل عنيفة من عمال القطاع؟



- إذا كانت الوزارة هي التي صرحت بهذا التصريح و نقله العمراوي كما هو "إن التعليمة رقم 004 لم ترسل إلى مديريات التربية بعد!!!! و هذا حتى يتم الاجتماع بمديري التربية لتوحيد الفهم و التطبيق." أليس هذا جسا لنبض النقابات لترى الوزارة هل ستثور النقابات و تقول نحن لا نريد تطبيق التعليمة 004 و لكن نريد التطبيق الحرفي لما جاء في المحاضر.



في رأيي المتواضع أن الوزارة جد متخوفة من تطبيق التعليمة 004 و هي تتخبط و تنتظر لترى إلى أين ستسير الأمور فإن تم الدخول المدرسي بسلام فستطبق التعليمة 004 مباشرة و بما تحمله من ظلم في حق الكثير من الفئات و إن حدثت اضطرابات فقد تتراجع عن تطبيقها و ربما تحاول على الأقل تعديلها و لو لإرضاء فئة أخرى من الفئات المظلومة. فلو نتحد جميعا و نضغط ستقبل الوزارة بالرجوع إلى المحاضر و تطبيقها لإنقاذ العام الدراسي و هذا الأمر متوقف على وحدتنا و إرادتنا. و لكم أن تعلقوا على الموضوع....








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق