الخميس، 30 أكتوبر 2014

لماذا أوقف صاحب سورة التفاح؟

لهذا السبب أوقف محمد العريفي

وليس القطار ولاهم يحزنون



شاهد الفيديو



http://ift.tt/1zOUZib





http://ift.tt/1zOV1qe







من أهم خصائص أهل السنة الجماعة أنهم يدعون إلى اجتماع الكلمة ووحدة الصف ونبد الفرقة والخلاف، والله -عزوجل- يقول: {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا} [آل عمران: 103].



ومن أعظم الأمور وأهمها في اجتماع الكلمة ؛ بل وهي باب عظيم من أبواب العقيدة الصحيحة : السمع والطاعة لولاة أمور المسلمين .



وقد سئل العلامة صالح الفوزان :



من الذي له حق الاجتماع والسمع والطاعة؟



الذي له حق السمع والطاعة على عامة المسلمين هم ولاة الأمور، من: الأمراء والعلماء، في غير معصية الله، قال- تعالى-: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمْرِ مِنْكُم }النساء : 59 ، لِمَا في طاعة ولاة أمور المسلمين من اجتماع الكلمة، وتجنّب الاختلاف.



أما النمّامون والمنافقون فلا تجوز طاعتهم ؛ قال تعالى :{ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ وَلا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ } الأحزاب : 1 ، وقال- تعالى- { وَلا تُطِعْ كُلَّ حَلاَّفٍ مَهِينٍ * هَمَّازٍ مَشَّاءٍ بِنَمِيمٍ * مَنَّاعٍ لِلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ? } القلم : 10-12 .



والسمع والطاعة لولي أمر المسلمين فرع عن البيعة التي في عنق المسلمين له ؛ وبذلك يعلم أن تعدد البيعات للأحزاب والجماعات من أقبح الأمور وأسرعها إلى تفريق جمع المسلمين وكلمتهم .



يقول الحافظ بن حجر - رحمه الله - " والنصيحة لأئمة المسلمين: إعانتهم على ما حملوا القيام به وتنبيههم عند الغفلة ، وسد خلتهم عند الهفوة وجمع الكلمة عليهم ، ورد القلوب النافرة إليهم ، ومن أعظم نصيحتهم ، دفعهم عن الظلم بالتي هي أحسن .فتح الباري ج1 ، ص 167.



يقول ابن حجر رحمه الله ( ورد القلوب النافرة إليهم ) فهل يكون ذلك عبر التغريدات التي يغرد بها دعاة الضلالة بين الحين والآخر تارة تصريحاً وتارة تلميحاً يحرضون فيها على ولاة الأمور وينفرون قلوب الرعية عنهم !



وهل من جمع الكلمة على ولاة الأمورالطعن في أحاديث السنة في السمع والطاعة وتحريف معانيها كما فعل محمد العريفي




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق