الأربعاء، 29 يناير 2014

افشاء الاسرار الزوجية


ســــــــــــــــــــــلام





افشاء الاسرار الزوجية





من المسائل الخطيرة التي تهدم البيوت: أن رجلاً يحفظ سره عند زوجته، يسرها بكلام، فتجلس مع أمها أو أختها أو صديقتها فتهتك ستر الرجل، وتخبر الناس أو صديقاتها عن أسرار زوجها، هكذا. والعكس كذلك، المرأة تسر إلى زوجها حديثاً فيصبح ليحدث به جلساءه، هذه أيضا مصيبة كبيرة، لماذا؟ لأن من أكبر الخيانات عند الله تعالى أن الزوجة تكشف و تهتك ستر زوجها أو العكس،عن أَبي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قال : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ مِنْ أَشَرِّ النَّاسِ عِنْدَ اللَّهِ مَنْزِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ الرَّجُلَ يُفْضِي إِلَى امْرَأَتِهِ وَتُفْضِي إِلَيْهِ ثُمَّ يَنْشُرُ سِرَّهَا ) .



وعن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : هَلْ فِيكُمْ رَجُلٌ إِذَا أَتَى أَهْلَهُ أَغْلَقَ بَابَهُ وَأَرْخَى سِتْرَهُ ، ثُمَّ يَخْرُجُ فَيُحَدِّثُ فَيَقُولُ : فَعَلْتُ بِأَهْلِي كَذَا ، وَفَعَلْتُ بِأَهْلِي كَذَا ؟ فَسَكَتُوا فَأَقْبَلَ عَلَى النِّسَاءِ فَقَالَ : هَلْ مِنْكُنَّ مَنْ تُحَدِّثُ ؟ فَجَثَتْ فَتَاةٌ كَعَابٌ عَلَى إِحْدَى رُكْبَتَيْهَا ، وَتَطَاوَلَتْ لِيَرَاهَا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَيَسْمَعَ كَلاَمَهَا ، فَقَالَتْ : إِي وَاللَّهِ إِنَّهُمْ لَيُحَدِّثُونَ ، وَإِنَّهُنَّ لَيُحَدِّثْنَ ، قَالَ : هَلْ تَدْرُونَ مَا مَثَلُ مَنْ فَعَلَ ذَلِكَ ؟ إِنَّ مَثَلَ مَنْ فَعَلَ ذَلِكَ مَثَلُ شَيْطَانٍ وَشَيْطَانَةٍ لَقِيَ أَحَدُهُمَا صَاحِبَهُ بِالسِّكَّةِ ، قَضَى حَاجَتَهُ مِنْهَا وَالنَّاسُ يَنْظُرُونَ إِلَيْهِ .

رواه أبو داود ( 2174 ) .



ويمكن أن نعرف أسرار العلاقة الزوجية بأنها جميع الأحداث والأحوال وما يصاحبها من أقوال وأفعال داخل الأسرة التي لا يرغب أحد أفرادها أن يعرفها الآخرون.

.

.

.

.

هل ترى ان افشاء الاسرار الزوجية منتشر في مجتمعنا ؟



لماذا نفشي اسرارنا بانفسنا ثم نغضب من غيرنا ؟



هل يكون نقص الوعي سببا في ذلك ام اننا "نعرفوا و نعمدوا '' ؟



يقال ان المراة الاكثر افشاءا للاسرار من الرجل صحيح ام لا ؟



هل يؤدي افشاء الاسرار الى اهتزاز الثقة في الطرف الاخر ؟



ماذا تعرضت الى ذلك فكيف ستعالج المشكل ؟










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق