‏إظهار الرسائل ذات التسميات استشارات طبية، منتدى التجارة و أصحاب المواقع، الحقوق، الإقتصاد، التسيير، منتديات عربية، بكالوريا ، دردشة. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات استشارات طبية، منتدى التجارة و أصحاب المواقع، الحقوق، الإقتصاد، التسيير، منتديات عربية، بكالوريا ، دردشة. إظهار كافة الرسائل

الثلاثاء، 24 مارس 2015

إمتحانات الثلاثي الثاني في أفريل

هل صحيح أن إمتحانات الثلاثي الثاني الخاصة بالسنوات الأولى و الثانية ستكون في أفريل؟؟

من لديه الخبر يفيدنا

و شكرا:sdf:




النقابة عبر الولايات



النقابة عبر الولايات

كل الولايات تعاني من التعسفات لمديريات التربية و بصفة استثناقية بعض الولايات القليلة

الخلل يكمن أولا في هذه المكاتب الولائية قبل المكتب الوطني.

ضعف او قوة المكتب الوطني من ضعف او قوة المكاتب الولائية.

الغاء الاضراب ، قرار اتخد خارج مجال القواعد و حتى المجلس الوطني.

قد يقول البعض تم تفويض...صحيح التفويض يعمل به لكن في القرارات المصيرية لا

و قد يعتبر تملص من المسؤولية لاخفاء ضعف البعض في التمثيل النقابي ولائيا.

هل تم شرح و توزيع محضر 07/03/2015 على القواعد( على سبيل المثال) ?

ام تنتظر الأوامر الفوقية كعادتها ?

روح المبادرة منعدمة لكثرة الاهتمام يشرب الشاي ...

Allo ، الصادق . واش نديرو ?وش قررتوا ? نعيطوا للاساتدة للاضراب ? نقول للاساتدة نعلقوا الاضراب ? نقولوا للاساتدة الكوين شر لابد منه ?...........

بني وي وي يهلكوا في الاتحاد






القالب غالــــــــــــــب

السلام1







"القالب غالب"تقال في الجميل الثابت والبالغ والفائق الجمال والذي لا يكون لما يلبسه أو يتغطى به أي تأثير على جماله زيادة أو نقصا.



"القالب غالب"، مثل عربي قديم، ينطبق بشكل خاصّ على امرأتين أو أكثر، تلبسان ثياباً متشابهة، فتبدو كلّ واحدة منهنّ في طلّة مختلفة، قد تكون أكثر أناقة وجمالاً من الأخرى، فيقول الناظر "القالب غالب"، أي إنّ جمالها ورشاقتها وشخصيّتها وروحها قد أضافت الكثير إلى الثياب، وليس العكس. وإذا مرّت المرأة بتجربة من هذا النوع، واكتشفت أنّ إحداهنّ قد اختارت ثياباً مشابهة لثيابها، وتواجدت معها في نفس المكان، فستكون مشاعرها متضاربة، وتتراوح ما بين الرعب من المقارنة كأقصى درجة من ردات الفعل، وصولاً إلى الارتباك وعدم الشعور بالراحة كحدّ أدنى. ونادراً ما يكون ردّ فعلها عدم الاكثراث.





اخي اذا كنت انت وزوجتك في مكان ما و سواء في حفلة او مكان اخر واريت امراة اخرى ترتدي ملابس تشبه زوجتك هل ستقارن بين جمال زوجتك والاخرى ام انك لاتكترث؟ وتتجاهل ما رايت؟





اختي اذا انت كنت مع زوجك ورايتي امراة ترتدي نفس القطعة التي ترتدينها ماهي ردة فعلك ؟



اتمنى ان تثروا الموضوع بنقاشاتكم



في امان الله








أنت صاحب شهادة في الابتدائي ؟؟


هل تثق في أي من نقابات القطاع ؟؟





ماحققته نقابات التكتل

عيب وعار ما تقوم به النقابة تجتمع للتوقيع على محضر مطالبه وقعت عليها الوزارة قبل ثلاثة ايام وبعد شد ومد بينها وبين نقابة الأشاوس Cnapeste.

اين كُنْتُمْ لما طال الإضراب بسبب المطلب الأساسي الترقية لآلية والايلين للزوال ؟

كُنْتُمْ تهاجمون وتحاولون تكسير الإضراب الذي افتك هذه المكاسب و توافقون على ان المطلب غير قانوني والآن استرجلتم ليمضى عليه بعد تحقيقه من قبل نقابة الكنابست.

ألزموا اماكنكم وأبقوا على ولائكم للوزارة فالاساتذة لهم من يدافع عنهم وبتخطيط الرجال وعرفوا جيدا هذه المرة من هم الجبناء ومن هم الأسود.

كفانا تغطية الشمس بالغربال فالشمس ساطعة والغربال شفاف.




ما سر هذا الغمووووض ؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وصبااااااح الخير

لما هذا الغموض والتكتم الشديدين حول منحة التأطير ؟ والمعنيين رسميا بها ؟ ونسبتها ؟ رغم الاجتماعات المتوالية بين النقابات واالوزارة لكن لا جيديد يذكر !!!!!! أيعقل هذا أنه لا يعرف عنها أي شخص شيئ رغم أننا في قطاااااااع السر لا يدوووم لدقاااائق وهنا علامة الاستفهااااااااام والتعجب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

وتبقى منحة التأطير في خبر كاااااااااااااااااااااااااااااااااان وسيكوووووووووووووووووووون ومتى سيييييكوووووون ؟ ومن هم المعنيين رسميا بها ؟




ماذا فعل الصادق دزيري في الوزارة

تــــناول المرطبات وارتشف القهوة احتفالا بانتصاره على مناضليه الذين تم الخصم من رواتبهم ومساعدة الوزارة على انقاذ السنة الدراسية فعوض أن يدافع عن المطالب راح يتكلم عن دروس التلاميذ وعن البكالوريا وانتهى به الامر الى توجيه الشكر الجزيل للوزارة على رميها المحاضر السابقة في سلة المهملات واكتفائها بقضاء المصالح الشخصية لقيادة الأنباف




ما هو رأيكم في هذه الرسالة التي وصلتني عبر البريد

ما رأيكم في هذه الرسالة التي وصلتني عبر البريد اإلكتروني والتي تقول أنني ربحت المال ما رأيكم فيها هل هي صحيحة أم لا ؟



Réf. : M10-A09/16456546





Monsieur / Madame,



Veuillez prendre acte de ce document officiel émanant de Microcomputer Software (MICROSOFT CORPORATION).



Monsieur MICROSOFT CORPORATION, PDG de MICROSOFT CORP., après avoir piloté des programmes de construction de robots pour l’exploration de la planète Mars, au profit de la NASA.

Fondé le 4 Avril 1975 par Bill Gates et Paul Allen, Microsoft Corporation est le numéro un mondial du marché des logiciels, services et solutions informatiques. La mission de Mr. Steve Ballmer est de renforcer et de développer l’implantation de Microsoft dans le monde entier. C’est la raison pour laquelle cette campagne de loterie à été organisée en vu de promouvoir l’expansion de l’internet et surtout de favoriser le développement dans le monde entier.



Sur un lot d’e-mails sélectionnés selon des critères bien déterminés, le votre a été choisi par un puissant logiciel de tirage au sort aléatoire conçu dans le but du bon déroulement de cette loterie. Ce tirage a été effectué sous la supervision de DINA PAUL (Huissier de Justice).

Votre e-mail ayant été tiré par le logiciel de tirage aléatoire, vous gagnez donc la somme de 250.000 € (Deux Cent Cinquante Milles Euros) qui constituent un fond d’investissement dont vous pourrez en disposer à votre guise.



Pour entrer en possession de votre lot, vous devez obligatoirement fournir les renseignements suivants :

Nom, Prénoms, Age, Pays, Ville, Adresse, Code Postal, Profession, Tel, Situation Familiale

Ainsi que les références de votre lot qui sont les suivantes :



Lot N°: 65985236 A, Réf. N°: M10-A09/16456546, Valeur: 250.000 Euros



Tous ces renseignements doivent être envoyés à l’adresse de l’huissier de justice dont l’e-mail est le suivant :

MAITRE DINA PAUL

Email: - البريد الإلكتروني حذف من قبل الإدارة (غير مسموح بكتابة البريد) -

Tel: (225) 667 26 683



Recevez toutes les félicitations du groupe MICROSOFT CORPORATION.




استفسار

عين كمعلم مساعد متربص 1987 ثم رسم كمعلم متربص 1990 ثم انتدب إلى المعهد التكنولوجي سنة 1992 فتخرج سنة 1993كمعلم مدرسة ابتدائيةو عين ابتداء من 1/7/1993كمعلم متربص ثم تم ترسيمه أفريل 1994و تكون 3 سنوات قبل 2012

رجاء ماهي وضعية هذا المعلم من خلال المحاصر الأخيرة




السب والشتم في هذا المنتدى

السب والسباب والشتم هل هي من شيم المتقين ؟؟؟



عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:

” ليسَ المؤمِنُ بِطَعّان ولا لعّان ولا فاحِش ولا بَذيء ” (رواه البخاري في الأدب وأحمد وإبن حبان والحاكم)



من سب مسلماً فقد فسق لقوله صلى الله عليه وسلم: [سباب المسلم فسوق، وقتاله كفر] (متفق عليه)



ومن لعن مسلماً فكأنما قتله لقوله صلى الله عليه وسلم [ومن لعن مؤمنا فهو كقتله ومن قذف مؤمنا بكفر فهو كقتله] اخرجه البخاري



وقد اشتملت سورة الحجرات على آيات كثيرة محذرة من هذا: منها

قوله تعالى: {ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون} (الحجرات:11)



والمعنى أن من فعل ذلك كان فاسقاً بعد أن كان مؤمناً، كما أطلق الله وصف الفسق أيضاً على من سب المحصنة المؤمنة فقال تعالى: {والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبداً وأولئك هم الفاسقون} (النور:4) فسمي الذين يفعلون ذلك فساقاً، وأما الغيبة فقد جاء فيها قوله تعالى: {ولا يغتب بعضكم بعضاً أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم} (الحجرات:12) أي لمن تاب من هذه الآثام وقد سبق في الحديث ان الغيبة أشد من الربا والربا اشد من الزنا بالأم.



ولا يجوز لمسلم أن يستحل سب المسلم أو شتمه أو عيبه أو غيبته إلا في حق كأن يكون مظلوماً يرد عن نفسه كما قال تعالى: {لا يحب الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم} [النساء:148] أي من اعتدى عليه أولاً فله الحق أن ينتصر من ظالمه بأن يسبه كما سبه، أو يذكر ظلمه للناس ولكنه لا يجوز له أن يعتدي بأكثر مما سب وعيب به، لقوله تعالى: {ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين} [البقرة:190] وكقوله: {ولمن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل *إنما السبيل على الذين يظلمون الناس ويبغون في الأرض بغير الحق أولئك لهم عذاب أليم} [الشورى:41-42] ولا شك أن الصفح والمغفرة لأعظم وآجر عند الله لقوله تعالى: {ولمن صبر وغفر إن ذلك لمن عزم الأمور} [الشورى:43].



إن اللعن والسب والشتم والفحش في الكلام والطعن في الأنساب ، كل ذلك ليس من شيم المتقين.



وسباب المسلم فسوق يعني أن السابّ نفسه فاسق لأن سباب المسلم فسوق وقتاله كفر(43). أما لعن من فعل فعلا معينا دون تخصيص لأحد فهو جائز ، فقد ورد عنه صلى الله عليه وآله وسلم أنه لعن آكل الربا ومؤكله وكاتبه وشاهديه ، ولعن المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء ، ولعن من لعن والديه ، ومن عمِل عمَل قوم لوط ، والراشي والمرتشي ، والمحتكر ، والخمر وشاربها وساقيها وآكل ثمنها وبائعها ومستقيها ومبتاعها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولة إليه ، ولعن المرأة إذا خرجت من دارها بغير إذن زوجها ، ولعن النامصة والمتنمصة ، ولعن المرأة إذا باتت وزوجها عليها ساخط ، ولعن من خبب إمرأة على زوجها ، وقد لعن الله تعالى في القرآن الظالمين والكاذبين: ” ألا لَعنةُ اللّهِ على الظالِمين ” (44) ، ” ثُمّ نَبتَهِل فَنَجعَلْ لَعنةَ اللّهِ على الكاذِبينَ ” (45).ـ



وفي النميمة يقول صلى الله عليه وسلم: [لا يدخل الحنة القتات] (البخاري ومسلم وأبو داود والترمذي وأحمد) والقتات هو النمام الذي ينقل الحديث ليوقع بين الناس والذي يسمع إنساناً أو يغيبه فيوصل كلام المسبوب له بغية الوقيعة حتى لو كان صادقاً فيما نقل، ولاشك أن تشريع الله لكل هذه الأمور إنما هو للحفاظ على وحدة الجماعة الإسلامية وتنقية صفوفها من الفرقة والخلاف.



إن من أشنع أنواع السباب رمي المسلم بالكفر. ومثل هذا شائع بين مدّعِي العلم وهم أبعد ما يكون عن العلم حيث يتهمون من يخالفهم في الرأي به. وقد حذر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من تكفير المسلمين ، لأن من قال لأخيه يا كافر ، باء بها أحدهما[46] ، أي إما أن يكون صادقا أو أن تعود كلمة الكفر عليه هو والعياذ بالله.



والمؤمن بعيد عن السب والشتم ولا يستخدم الألفاظ البذيئة في جد ولا هزل ولا في رضا أو غضب . ومن الضروري تنشئة الأطفال بعيدا عن إستخدام تلك الألفاظ لأن محوها بعد ما يكبر الشخص إن تعوّد عليها وهو طفل صغير صعب ، وحتى إن تركها فربما تفوه بها دون شعور في حالات الغضب.




الأربعاء، 19 نوفمبر 2014

توضيح لمن لدية دراية ومعرفة

السلام عليكم



شكرا لكل من يبذل مجهود سواء للتوضيح أو غير ذلك وسلامي خاصة لعضو البرلمان بن خلاف جزاه الله خيرا ,اتمنى له التوفيق في جميع أعماله

أنا أستاذ منذ 1991 ولدي deua من الجامعة منذ 1994 أما اللآن مسجل في تكوين العار , هل أذهب لإجراء المسابقة أم أبقى على شهادة deua وهذا يكفي لنيل كل حقوقي وخاصة الترقية مستقبلا. أيهما أفضل لأنه تكاد تنعدم الثقة. وشكرا انتضارا لتوجياتكم وتعليقاتكم جزاكم الله خيرا




حل تطبيقات الغة سنة 4 متوسط






الوحدة : العلوم والتقدم التكنولوجي





المراحل


مؤشر الكفاءة


سيــــــــــر الـــــدرس



التمهيد


العرض

يعرض عمله المنزلي .

يحدد كلمتين من أسرها الافتراضية ويضيفهما .



يحدد نوع التعبير وشرطه.



يعيد ترتيب الجملة .



يميز بين المبتدأ والخبر ويحدد رتبة كل منها .



يستخرج الجمل الاسمية .







يحدد سبب تقدم المبتدأ عن الخبر .











يكتب فقرة حول تكنولوجيا الهاتف باستعمال جمل اسمية


مراقبة الأعمال المنزلية


حل التطبيقات :

1 – الكلمتان – الافتراض – الفرضية

- افتراض التلميذ بسهولة الامتحان ممكن .

- فرضية وصول الإنسان إلى المريخ قد تكون صحيحة .

2 – التعبير في قول الشاعر( يصول بلا كف ويسعى بلا رحل )

تعبير مجازي حيث يصور الشاعر الموت بسارق وليدل على عدم رؤيته ولا سماعه عبر بهذه العبارة .

المبتدأ الموت الخبر سارق

3 – كاميرات هناك مثبت هناك على السيارات .

4 –



المبتدأ



الخبر



المرتبة


- الله

- لدار الآخرة

- الحياة الدنيا



يستهزئ بهم

خير

متاع

المبتدأ + الخبر

المبتدأ + الخبر

المبتدأ + الخبر



- الجمل : الشمس قاربت على البزوغ

- أنت لا تزال تمسك باليراع

- فهو نتائج بحث وتمحيص

- ما أحلى أن يصحى الإنسان براحته .

- أن الآن سعيد .

لا يمكن تقديم الخبر وتأخير المبتدأ لأن المبتدأ له صف الصدارة .

5 – نقدم المبتدأ في الجملتين :

- وللآخرة خير لك من الأولى : تقدم المبتدأ وجوبا لأنه مصحوب بلام الابتداء .

- وما محمد إلا رسول : تقدم وجوبا لان المبتدأ محصور في الخبر بـ ما ... إلا .

6 – الإعراب :

إنمــا : كافة ومكفوفة – لا تعمل –

علـــي : مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة .

شـــاعر: خبرمرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة .



7 – الفقرة : كتابة فقرة من خمس أسطر يعبر فيها عما وصلت عليه تكنولوجيا الهاتف مع استعمال جمل اسمية .



ا




الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014

إستفسار ومساعدة بخصوص مسابقة النظار 2014/2015 معسكر


السلام1



بخصوص مسابقة نظار التعليم الثانوي



اود معلومات لمن يمتلك التجربة في هدا الميدان حول المواضيع المطروحة يعني ما هي الاسئلة المتوقعة على مادا يركزون





ثانيا





من يملك الملف الواجب تقديمه للترشح لهده المسابقة علما انه لم يتبقى لدي كثيرا من الوقت





من فضلكم سادعوني





استفسار

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . أما بعد:

أتساءل عن كيفية الإنتقال من رتبة أستاذ المدرسة الإبتدائية سلم 11 إلى رتبة أستاذ مكون سلم 14 .للذين تكونوا قبل 03 جوان 2012. أفيدوني جزاكم الله

معلم محتار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




إعلان : الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين


إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.





احتياجات التكوين لقطاع التربية


أرسلت وزارة التربية الوطنية وثيقة تطالب فيها كل أستاذ بتحديد

احتياجاته من التكوين وفق الوثيقة المرفقة

كما قررت أيضا طباعة كتابين جديدين للسنة للسنة الأولى و آخرين

للسنة الثانية الكتاب الأول يشمل المجال الأدبي و الثاني المجال العلمي

في إطار التخفيف من الثقل الذي يعاني منه الطفل

و طباعة مناهج جديدة للمستويين و ستطبق ابتداء من الموسم القادم

http://ift.tt/1xvZ8De




الأحد، 16 نوفمبر 2014

9 طرق فعّالة للتخلّص من المشاكل الزوجيّة

بعض المشاكل التي تؤدي إلى مصاعب في الزواج، قد تؤدي إلى الطلاق. لكنّها ليست دائماً مشاكل كبيرة، فبعضها يمكن التخلّص منه بسهولة، بحسب “هوفنغتون بوست”.



وفي هذا الإطار، يعرض الموقع طرقاً لحلّ المشاكل كالتالي:



- اعتذرا عند الخطأ. فالاعتذار قد يخلق عالماً متغيّراً تماماً لبقائكما مقرّبين.



- تخيّل أنّك ستخسر الشريك عندما تخوض شجاراً معه. فليس هنالك أكثر قدرة على وقف الشجار، من تخيّل نفسك من دونه.



- اضحكا أكثر. فالبهجة تبقي الزواج سعيداً.





- نظما مواعيد رومانسية بينكما. فإذا كان لديكما أطفال ووظيفتان، فليس هنالك أهم من تنظيم مواعيد أسبوعية، للخروج سويّاً، أو لقضاء الوقت معاً في المنزل.



- تحدثا عن الأمور الصغيرة. فالتفاصيل أيضاً مهمة، ولا بد من مناقشتها سويّاً، وكلما تحادثتما أكثر تعلّمتما أكثر.



- كوّنا حياةً خاصة. فلا أحد يحب أن يكون من دون أصدقاء وهوايات. لذا فليكن لكما ذلك، فهذا الأمر يزيد من تقديركما لبعضكما البعض.



- تذكرا دائماً أن يشكر أحدكما الآخر. حتى ولو لم يكن الأمر مهمّاً، فالشكر من القلب، يساعد في تقدير أحدكما للآخر.



- توقفا عن الصراخ. لا أحد يقترح عليكما التوقف عن الشجار. فبعض الشجارات ضرورية، لكن، فقط، توقفا عن الصراخ.



- امسكا بأيدي بعضكما، حتى عندما تكونان غاضبين من بعضكما البعض. فأحياناً، مجرد لمسة صغيرة، يمكن أن تكبح مشاعر الغضب المتبادلة.





المصدر: موقع زنقة نيوز:dj_17:




الزوج الذي يحرج زوجته والزوجة التي تحرج زوجها

السلام1



اردت ان اضع هذا الموضوع لاهميته



والكثير من الازواج يتهاونون فيه وهو التسبب في احراج الاخر سواء امام العائلة او الاصدقاء



نرى بعض المرات ان الزوجة تقوم بإحراج زوجها امام اهلها وذلك بطلب او بأمر اخر



وكذلك نرى ان الزوج مرات يتسبب في احراج زوجته امام اهله او ماالى ذلك





برأيكم الى ما يعود ذلك ؟



كيف تتصرفون الى وقعتم في موقف مثل هذا؟



يسعدني ان تذكرو مثال من مجتمعنا لانه بصراحة لا يخلو من هذه المواقف ؟



وفي الاخير اتمنى لك حياة زوجية سعيدة




زوّجت زوجي قصة واقعية بقلم صاحبتها


السلام عليكم ..حياكم الله وأرجو أن لا أكون ثقيلة الظل بينكم وفي هذا المنتدى خاصة بمشاركتي هاته الأولى والتي قد تصدم الكثير ولربما هناك من لن يعجبها موضوعي

كما هو في العنوان وموضوعي كتبته ليس بغرض التشكي ولا لأندب حظي ولا لأن أبكي حالي ..لالا .. أنا هنا بكل عز وفخر أنقل لكنّ تجربتي أخواتي لعل تجدن بين ثناياها الإعتبار

نعم كما هو في العنوان زوّجت زوجي وأنا من اخترت له زوجته الثانية وهي أخت لي في الله ووالله تم الأمر بسعادة وفرح وبرضاء تام مني وحتى لا يُقال هناك مبالغة كما نذكر دوما فى جلّ العلوم الشرعية ونردد تيك الكلمة [لن يسعنا إلا ما موسِع غيرنا] من السلف الصالح

فكما أن الفطرة فى النساء [الغيـــــــرة]فقد كانت فى من هنَّ أفضل منَّا مكانة وعلما وعملا واخلاصا فقد كانت فى عائشة - رضى الله عنها وألحقنا الله بها -ولا يخفاكم حدبث [قد غارت امكم ] فالفطرة قائمة لا ينكرها أحد (وهى شرعية) وإن زُكت [ بالعلم ] أصبحت محمود تقوم على طاعة الله تعالى

كغيرة [الزوج] على [زوجتة] فى تقصيرها فى العبادة .

أو إهمالها فى جلبابها ، أو تقصيرها فى حدود الله تعالى

وماأشبه ....

ولعل الأغلبية سيظنون أن علاقتي بزوجي سيئة أو ما شابه أقول لكم لا بل هو أحبّ إلى قلبي من نفسي هو كأبي زرع أناس من حلي أذني . وملأ من شحم عضدي. وبجحني فبجحت إلى نفسي . وجدني في أهل غنيمة بشق فجعلني في أهل صهيل وأطيط ودائس ومنق. فعنده أقول فلا أقبح وأرقد فأتصبح وأشرب فأتقنح .

وقد تقولون فيك عيب ما أقول لكم :

السبب هو نفس سبب الزواج من الأولى

العفة والإحصان والستر على فتاة مسلمة وتكثير النسل

فليس كل من تزوج زوجة ثانية كان سبب زواجه مشكلة عند الزوجة الأولى

ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة

هذا الزوج أكرمني جدا وعشنا مع بعض الحلوة والمرة وما قصر في شيئ اتجاهي واتجاه أهلي فهل أقابل أحسانه بإساءة ؟ ..منذ تزوجته وجدته يدفعني دفعا لطاعة الله ويحرص علي كل الحرص وعلى أولادي في أن نكون من أهل الجنان

تظن بعض الزوجات أن مقادير الأمور والأقدار بيدها لا بيد الله ، وأنه لن ينقلب الحال عليها أبدًا ، فتمنع زوجها من الزواج عليها ، بل قد يصل إلى الفراق وتخريب البيت ، وتنسى أنها قد تُطلق أو تترمل ، وتتعرض للاضطهاد ، كما فعلت مع غيرها

ولعل الفضول يجعلكم تتسائلون كيف أحيا حياتي بوجود أختي الثانية أقول لكم همنا كلتانا طلب العلم صحيح لكل منا بيت مستقل لكننا نجتمع كل يومين نتذاكر العلم وننهل ما يعيننا على طاعة الرحمن ..نحفظ القرآن ونتدارس أحكامه ولله الحمد أولا وآخرا

لا أخفيكم أعاملها تماما كما أحب أن أُعامل من زوجة أولى لو كنت الثانية ..أخاف الله فيها وللآن لم أجد منها إلا الخير والحمد لله

أشعر بسعادة عارمة حين أرى زوجي وهو سعيد لأن حبي له ممدود كيف وأنا أحبه في الله لا لأجل الدنيا ...أشعر بسعادة وأنسى غيرتي حين أحس أنني كنت سببا في إدخال السرور على هذه الأخت اليتيمة

والآن ولله الحمد بقي لي وقت أطلب فيه العلم فسابقا كنت قلما أجد ساعة أقرأ فيها صفحة من القرآن

رسالتي :



أقول للصالحات اللواتي اصطفاهن الله بحمل لا اله الا الله بين جوانحهن و قبلن بغربة ابتغاء مرضات الله في زمن قلت فيه الرجولة و صعب ايجاد الصاحب على وفق المراد الصائب .. رفقا بحال الصالحات .. إلم تقدر امرأة صالحة مدركة بالحال مرهفة الحس أن تحس بحال أختها التي يمنعها الحياء التشكي بل قد يضطرها الحال لأن تشتكي ..فمن يستطيع ...

لستِ مطالبة أن تجودي برفيق عمرك لكن لا تمانعي ما قسم الله لغيرك ... فقط ضعي نفسك مكانها.

وملاحظة :

- أنا لا أشجع ظلم الرجل لزوجته سواء كانت الأولى أو الثانية ، وعدم رغبته في العدل .

2- ولا أدعي أن المرأة لا تغار ، فهذا فطري فيها ، ولكن أن تصل هذه الغيرة لحد الظلم والطغيان فهذا لا أشجعه ، ولا أرضاه .






اتيكيت الغضب بين الزوجين

عندما يغضب الانسان بشكل عام فإنه ينفجر خارج اطار الذوق العام، ويجد نفسه مندفعا إلى جرح شريك الحياة، واحراجه بكلمات شديدة الفتك احيانا، ينفجر بها احد الزوجين بلا سيطرة على اعصابه، لكنه سرعان ما يندم عليها وسرعان ما يشعر بالألم لتلك الكلمات التي فلتت بلا وعي،







ولهذا انصحك غاليتي المتدربة بالتالي:





1- عندما يشتد أي نقاش بينك وبين زوجك، حاولي التركيز على هدفك لا مشاعرك، فإن شعرت بالغضب تذكري بأن الغضب لن يحل مشكلتك، بل التركيز على الهدف يحتاج إلى الهدوء، وهكذا ستجدين كيف أن التركيز على الهدف يزيح عن اعصابك الضغط، ويكسبك قوة لتحمل الضيق، وكذلك تجدين انك لست غاضبة بل متحمسة للعمل على نيل هدفك.





2- إذا لا حظت ان الزوج يحاول تصعيد المشكلة وأنه لا يلتزم بالسلوك الجيد اثناء النقاش، حاولي تهدئته، بنظرة أو تربيت، ويمكنك ارجاء الحديث إلى وقت أخر.





3- عندما تصبحين غاضبة بشدة، اصمتي صمتا تاما، وعبري عن غضبك بعينين عاتبتين، ثم ارحلي من المكان، اي اخرجي إلى غرفة أخرى لكن أبدا لا تتفوهي بكلمات تسيء إلى علاقتكما أو تفسد طبيعتك كأنثى،





4- عندما يحاول الزوج الاعتذار بأية طريقة يعرفها، ارضي فورا ولا تبالغي في الزعل، فالزوجة الجميلة هي ذات القلب الرقيق العطوف الذي لا يحتمل الخصام، ولا تنسي أن ذلك من كمال خلق المراة المسلمة.





5- إن كنت انت السبب في الزعل، اي انك المخطئة، سارعي للاعتذار، لكن بنفس الاسلوب الذي يعتذر هو به، قلديه في اعتذاره لأن هذا يجعلك يتفهمك اكثر. الاهتمام بنفسك، والتزين، كأنها دعوة للصلح.





إلى هنآ انتهى اتمنى الفائدة للجميع.. منقول