السبت، 28 يونيو 2014

دعاء يقال قبل دخول شهر رمضان المبارك

ما يقال قبل دخول رمضان بيوم :

اللهم اهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ماتحب وترضى والعافية المجللة

والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا

وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام

القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربني فيه

إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك ياارحم الراحمين

((اللـــــــــــــــــهم آميــــــــــــــــــــــن))




بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

دعاء بمناسبة الشهر الكريم :

" اللَّهُمَّ أَنْتَ اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ الْحَيُّ القَيُّومُ، العَلِيُّ العَظِيمُ، العَزِيزُ الْحَكِيمُ، وَأَنْتَ خَيْرٌ حَافِظاً، وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ.. اللَّهُمَّ احْفَظْنِي وَأَوْلاَدِي وَبَنَاتِي وَذُرِّيـَّتِي وَزَوْجِي وَوَالِدِي وَوَالِدَتِي وَإِخْوَانِي وَأَخَوَاتِي وَذُرِّيـَّاتِهِم وَأَقَارِبِي وَجِيرَانِي وَمَنْ تَحْتَ حَوْزَتِي، اللَّهُمَّ احْفَظْنا بِالإِسْلاَمِ قَائِمِينَ، وَاحْفَظْنا بِالإِسْلاَمِ قَاعِدِينَ، وَاحْفَظْنا بِالإِسْلاَمِ رَاقِدِينَ، وَلاَ تُشْمِتْ بِنا الأَعْداءَ وَلاَ الْحَاسِدِينَ. اللَّهُمَّ إِنّا نَسْأَلُكَ مِنْ كُلِّ خَيرٍ خَزَائِنُهُ بِيَدِكَ وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ كُلِّ شَرٍّ خَزَائِنُهُ بِيَدِكَ، اللَّهُمَّ إِنّا نَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْنا مِنْهُ وَما لَمْ نَعْلَمْ، وَنَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْنا مِنْهُ وَما لَمْ نَعْلَمْ.

اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ وَأَعِنّا عَلَى صِيامِهِ وَقِيامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرضْيِكَ عَنّا

اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ.."







لاتنسوني من دعائكم




واش رايحة طيبي في اول يوم رمضان..؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبارك علي وعليكم الشهر الكريم

عزيزات صاحبات البيت الجلفاوي تبادر الى ذهني ان اسالكن كل حسب منطقتها ماذا تطبخن في اول ايام رمضان ؟ فالجزائر من شرقها لغربهل ومن جنوبها لشمالها تزخر بعديد من التقاليد المتنوعة ......

نحن في قسنطينة مثلا في اغلب البيوت وان لم نقل جلها.......حسب الامكانيات طبعا......... يكون menu التقليدي كما يلي.

شربة الفريك طبعا

البوراك القسنطيني

الحميص المشوي

شباح الصفرة او طاجين العين

سلاطة متنوعة

الكسرة السخونة لكيد

وانت عزيزتي ماهي تقاليدك في منطقتك اول ايام رمضان ؟؟




فتوى جديدة لـ “داعش”.. لا صيام لمن يكره التنظيم؟!!


فتوى جديدة لـ “داعش”.. لا صيام لمن يكره التنظيم؟!!







صورة من الارشيف



كشف ما يسمى المرصد السوري لحقوق الانسان عن فتوى جديدة تنضم للفتاوى الغريبة التي يطلقها دعاة الوهابية والسلفية من امثال تنظيم "داعش" الارهابي.

وقال المرصد ان شيخاً في تنظيم “داعش” في مدينة الباب افتى في احد المساجد بـ“بطلان صيام من يكره الدولة الإسلامية، مضيفاً “من لا يصلي لا يقبل صيامه، ومن لا يحب الدولة الإسلامية في العراق والشام لا يقبل صيامه، فمن لديه هذه الخصال فلا يكلفن نفسه عناء الصوم، فليس له من الصيام إلا الجوع والعطش" وذلك حسب زعمه.

ويعرف تنظيم “داعش” الارهابي بإصداره العديد من الفتاوى الغريبة والتي تتهكم على حرمات الناس وتفرض عليها بعض الامور فرضاً. كما ان هذه المدعي لم يذكر ما هي العلاقة بين التنظيم الذي يرتكب ابشع الجرائم وبين الاسلام .

http://ift.tt/1qlIUM0




أدخل اتعرف حقيقة نتائج البيام 2014

لقد كثرت في الأونة الأخيرة مواضيع عدة حول نتائج البيام 2014 وتضاربت الأخبار حول موعد صدورها وأنا هنا أقطق الشك باليقين فحسب أحد الأقرباء يعمل في الديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات أكد ليبأن النتائج ستظهر بصفة رسمية ليلة 29 جوان و نهار 30جوان إن شاء الله تعالى أتمنى التوفيق للجميع




وصفة حلوى المروحة

اخوتي اود الحصول على وصفة حلوى صابلي نتاع المروحة وكدلك حلويات صابلي تكون جديدة ارجوكم وشكرا لكم




الصور المرفقة





نوع الملف: jpg طابع المروحة2.jpg‏ (8.9 كيلوبايت)






الاخ بوقرة محمد

ارجو من أخي بوقرة محمد أن يشرح لي أي المخلفات التي هي في الخزينة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هي مخلفات الابتدائي الاحتياط الناجحين في اكتوبر 2013 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟