الاثنين، 1 سبتمبر 2014

فرع سعيدة؟؟؟؟؟؟؟

لماذا لم يتم لحد كتابة هذه السطور صب مستحقات بل أقول عرق مربي المسكين الدي حرس و صحح شهادة التعليم المتوسط؟؟؟؟؟؟

و لماذا صبت حراسة و تصحيح البكالوريا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل سيعمل الأستاذ بروح في القسم و شهد بأم عينيه سياسة التفرقة و أكل الحق؟؟؟؟

لا والله وأغلبنا قرر عدم الحراسة و التصحيح الأعوام المقبلة حتى و لو صبوامستحقاتنا.

إن الله يمهل و لا يهمل.




الصفحة 3 من المقررة الجماعية لادماج الاساتذة ببسكرة

الصفحة 3 من المقررة الجماعية لادماج الاساتذة ببسكرة




الصور المرفقة





نوع الملف: jpg img064.jpg‏ (233.3 كيلوبايت)






نداء إلى قيادات نقابات التربية

اخواني الكرام لقد إطلعت البارحة من خلال تصفحي لجريدة الشروق اليومي عل تنديد النقابات وتحذيرها للوزيرة جراء ما ذكرته في إجتماعها مع مديري التربية بأن أغلب النقابات ليست على علم بالواقع التعليمي التربوي ومنهم من قال بالحرف الواحد على الوزيرة أن تضع رجليها في الأرض ويكفيها من المزايادات والمغالطات وبأنهم لا يريدون إفساد عرس الدخول المدرسي لكن هذا لا يعني بأن قطاع التربية في منأى من إحتجاجات وإضرابات مستقبلية مالم تقدم الوزيرة إجابات مقنعة للمطالب المرفوعة كما أنهم أعابوا على الدور السلبي لجمعيات أولياء التلاميذ بأنها جمعيات الصالونات لا تتكلم ولاتتدخل إلأ في بداية السنة أو في نهايتها وكنت قد أشرت من قبل إلى هذا الأمر لكن قوبلت برد عنيف من أحد الإخوة يتهمني فيه بالتفكير في المصلحة الشخصية وكلام آخر لا يهم ذكره لكن ما يهم ذكره اللآن هو ندائي إلى قيادات نقابات التربية بأن يتحدوا كرجل واحد خاصة في هذا الظرف بالذات عليكم بنسيان مامضى والتفكير فيما يأتي وهذا حفاظا على حق التلميذ في التعلم من جهة وفي رد الإعتبار للمربي وتلبية مطالبه ومطالب كل عمال القطاع بدون إستثناء هذه فرصتكم إما تكتب أسماءكم من ذهب وتذكركم الأجيال الحالية والمستقبلية بخير او يتم ذمكم فالتاريخ يٌدًوًن ويٌحفظ في الأرشيف لكن لا يٌهْمل وفي الأخير أوجه نداء لكل الإخوة الزملاء بأن يتفاعلوا مع هذا الموضوع بجديةونسعى جميعا لراب الصدع و تحكيم العقل لنصرة زملائنا وإخواننا الذين طلموا قهرا جراء قوانين جائرة إستفاد منها القليل وحرم منها الكثير فهيا نرفع نداءنا هذا عاليا لقيادات النقابت ونحن معهم في الصراء والضراء إذا ما تم إلتفافهم ببعضهم البعض والعمل سويا لتحقيق المطالب وشكرا.




حمل جميع دروس العلوم الفيزيائية سنة 4متوسط رائعة

السلام عليكم





اين القضية المرفوعة استعجالا للوزير الاول؟


بعد تصفح ردود وزارة التربية على مطالب النقابات المختلفة وكذا التعليمة 04 الصادرة في 6جويلية لم نجد اثرا للقضية الاساسية والسبب الرئيسي للاضرابات التي ميزت السنة الدراسية السابقة الا وهي:- القضية المرفوعة استعجالا للوزير الاول من طرف السيد الغازي لغرض اصدار قرار سياسي بشانهم والتي تتعلق بالفئات الموصوفة ظلما الايلون للزوال والتي اسالت حبرا كثيرا للجرائد..وصرنا نتساءل...

-هل هناك قضية فعلا رفعت استعجالا للوزارة الاولى للبت فيها؟

-هل ترقية من تكونوا لمدة 3سنوات بعد 03/06/2012 الى الرتبة القاعدية تم المرور على الامتحان المهني او التاهيل من اجل الرئيسي فقط هو تطبيق للقانون الخاص ام يعد مكسبا انتزعته النقابات انتزاعا؟

-الم يعترف الغازي انذاك بان القانون الخاص اجحف في حق هؤلاء وعلى الوزارة الاولى ان تنصفهم .....وكذلك من بعده الوزيرة اعترفت بمشروعية مطالب النقابات؟

-اليست الحقيقة ان رد الوزيرة لا جديد فيه وانما هو كلام قديم لم تتم الاشارة فيه الى القضية المرفوعة استعجالا للوزير الاول

---نحن نريد الكشف عن مصير القضية المرفوعة استعجالا للوزير الاول والبت فيها---

لا فرق بين من تكونوا بعد او قبل التاريخ المشؤوم03/06/2012







صدر كروشي روعة

السلام عليكم من تعرف الكروشي تعطيني باترون هادا الصدر والله المجازي في القريب العاجل راني حاية نخدمو للعيد لكبيرg




الصور المرفقة





نوع الملف: jpg 10402388_678482688901399_3860714336746917486_n.jpg‏ (73.3 كيلوبايت)






من جريدة الشروق اليومي



النقابات تتوعد وتتعهد

وقال مسعود عمراوي، الناطق الرسمي باسم "لونباف" إنهم قرروا عدم الخوض في أي إضرابات تتزامن والدخول المدرسي إلا بعد اجتماعهم المقرر قبل نهاية شهر سبتمبر الحالي مع وزيرة التربية.

وفي حالة عدم الرد على مطالبهم سيتم عقد اجتماع مكتب وطني طارئ لمناقشة نوع الحركة الاحتجاجية.

سياسة التسويف من عند الإينباف لربح الوقت واغتنام دخول شهر أكتوبر لتسوية منحة المسؤولية رسميا وبمرسوم كدلك -انظروا معي منحة المسؤولية تتقرر بمرسوم–يعني الإينباف يريد حركة احتجاجية بالأساتدة لترسيم منحة المدراء –والاجتماع بالوزارة أواخر شهر سبتمبر إلا دليل على كلامي-

ومن جهته، قال مسعود بوديبة ممثلا عن نقابة "كناباست" إن الدخول المدرسي سيكون هادئا خلال تاريخ السابع من سبتمبر المقبل لكن لا أحد يضمن إن كان سيكون هادئا بقية الأيام .

آراء :

1-مجرد قبول التأهيل لرتبة أستاذ رئيسي في حق من تكون بعد 3/6/2012 ومن يتكون حاليا هو تمييز لا حجة له، فهؤلاء لم يرفضوا التكوين، بل الوزارة من جحدتهم حقوقهم بحجة "طاب جنانهم" ولم يعودوا مهيئين للتكوين والعمل، فإذا بهم بعد ذلك تستدعيهم للتكوين، وفوق ذلك ترفض إدماجهم كزملائهم ...
أي ظلم مضاعف هذا؟
هل نقول يا ممثلينا وكلنا ثقة في نزاهتكم: أن رد الوزارة كان إيجابيا؟
كان ليكون إيجابيا لو كانت الغالبية ستستفيد، لكن الغالبية ظلمت ما عدا فئة محدودة .

2- اين هي جمعية اولياء التلاميذ ؟ اقسم انها لا تعرف حتى واجباتها او دورها في المؤسسات التربوية وتحشر نفسها في شؤون اسيادها المربين فهي لا تمثل حتى نفسها و لا تعرف سوى اولادنا ضحية و المعلم او الاستاذ ليس ضحيةمنظومة فاشلة؟

3-نقابة unpef أهملت مصير أساتذة متحصلون على شهادة ليسانس وهندسة حيث حرمتهم الوزارة من الرتب المستحدثة . فلا هم زاولوا التكوين كأقرانهم حيث رفضت طلباتهم ولا هم أدمجوا لأن شهاداتهم انقلبت عليها الوزارة وأخرجتها من بوتقة الاختصاص بعدما كانت تستميلهم في التسعينات وتتوسل إليهم .

4-ورد في النشرة العلامية:

"
الموافقة بصفة استثنائية على إدماج معلمي المدرسة الابتدائية الحاصلين على شهادتي ليسانس ومهندس دولة في غير الاختصاص قبل صدور المرسوم التنفيذي 21/240 في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية ."
هؤلاء أصلا متحصلون على ليسانس قبل 2012 حسب القانون وأدمجوا في رتبة أ.م.إ منذ 2012، فلماذا تعاد قضيتهم كأنها نتيجة للإضراب؟
هؤلاء يبحثون عن الادماج في الرتب المستحدثة، فعددهم ليس بالكبير، وحرموا من التكوين بقوانين الوزارة لأنهم جامعيين وفي نفس الوقت يملكون أقدمة 10 و 15 سنة .
قوانينكم إرتجالية