السبت، 1 نوفمبر 2014

مسكوتشة :

مسكوتشة :



المقادير :

5بيض.

2فاني.

3 فرفارة.

كاس كبير حليب.

كاس كبير زيت .

كاس كبيرسكر .

مغرف كبيرة خميرة خبز.

فرينة حسب الحاجة .

قشور ليمونة.

كمشة زبيب.

كيفية التحضير :

ناخد اولا البيض مع السكر نضربهم جيدا بلخلاط الكهربائ تم نضيف الزيت

ولحليب الذي نكون قد ادبنا فيه مغرف صغيرة من الخميرة الخبز (يجب ان يكون الحليب دافئ)

وبعد ذلك نضيف قشور اليمون ونستعمل ملعقة خشبية لاضافة الفرينة ولفرفرة . نضع الخليط

في مول دائري ونتركه يخمر مدة ساعة كاميلة وعندما نريد ان ندخله الفرن نرشه بحبات الزبيب

من فوق مدة طهيه تقريبا نصف ساعة ..... نتاكد من انضج بواسطة سكين .بعدما تبرد نطليها

من فوق بلمربى اوالعسل (تزين حسب الذوق) تهاليل.




خــــــــــــــــــلاصة القـــــــــــــــول لكل رجل

الوصيـة بالنسـاء

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(( إن المرأة خلقت من ضلع ، لن تستقيم لك على طريقة ، فإن استمتعت بها استمتعت بها وفيها عوج ، وإن ذهبت تقيمها كسرتها ، وكسرها طلاقها))

هذه المرأة أيضاً إن استمتع بها الإنسان استمتع بها على عوج ، فيرضى بما تيسر ، وإن أراد أن تستقيم فإنها لن تستقيم ، ولن يتمكن من ذلك ، فهي وإن استقامت في دينها فلن تستقيم فيما تقتضيه طبيعتها ، ولا تكون لزوجها على ما يريد في كل شيء ، بل لابد من مخالفة ، ولابد من تقصير ، مع القصور الذي فيها .

فهي قاصرة بمقتضى جبلتها وطبيعتها ، ومقصرة أيضاً ، فإن ذهبت تقيمها كسرتها وكسرها طلاقها ، يعني معناه أنك إن حاولت أن تستقيم لك على ما تريد فلا يمكن ذلك ، وحينئذ تسأم منها وتطلقها ، فكسرها طلاقها



وكان العلماء يراعون هذا الامر كان الشيخ ابو محمد ابن ابي زيد وكانت له زوجة سيئة العشرة و تقصر في حقوقه و تؤذيه بلسانها فيقال له في امرها على ما تصبر على الاذى ،فكان يقول انا رجل قد اكمل الله علي النعمة ، في صحة بدني ومعرفتي و ماملكت يميني، فلعلها بعثت عقوبة على ذنبي فاخاف ان فارقتها ان تنزل علي عقوبة اكبر منها .

الاحسان الى الزوجة ليس ان تكف الاذى عنها و انما الاحسان الى الزوجة ان تتحمل الاذى منها ،





هذه هي المرأة ، فقط استقم على الطريق المستقيم ، وسيوفقك الله




الى أعضاء المكتب الوطني لنقابة ال snapest

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته



نتقدم نحن مجموعة من الأساتدة الرئيسيين في الطور الثانوي الى السادة أعضاء المكتب الوطني لنقابة ال snapest وكل مناضليها عن دفاعهم المستميت



على قضايا التربية والتعليم بصفة عامة و الطور الثانوي بصفة خاصة وعلى حق االاساتذة الرئيسيين في الطور الثانوي بصفة أخص في الترقية الى رتبة مدير



ثانوية بعد الاجحاف الذي طالهم ، ونتمنى أن يواصلوا نضالهم لجعل هذا الحق دائما وليس مؤقتا .



وأخيرا لا يشكر الله من لم يشكر الناس.



تقبلوا أسمى التحيات والتشكرات .ودام نضالكم مكللا بالنجحات ...على خطى نوفمبر الأغر ..01/نوفمبر2014.




ما الهدف من احصاء م . التربية لتخصص اعلام الي في المؤسسات

السلام عليكم



جاءتنا يوم 28 /10/2014 ارسالية من مديرية التربية لاحصاء



ماجستار اعلام الي

ماستار اعلام الي

ليسانس اعلام الي

دراسات تطبيقية وكذلك تقني سامي في الاعلام الي



ما هدف من هذه الارسالية و هي جديدة نوعا ما عادة تأتي احصاء الشهادات دون التخصص



نرجو الافادة




اقتراح على دفعة1997 البيض

اقترح على اساتذة المعهد التنولوجي دفعة 1997 ولاية البيض تحديد يوم نلتقي فيه امام مديرية التربية لولاية البيض و رفع انشغالنا الى السيد مديرية التربية قصد انصافنا و احتساب السنوات التي عملنا فيها كمستخلفين في احتساب اقدمية الادماج في رتبة استاذ رئسي لاننا لانتحمل نحن مسؤولية التاخر في التاشير على قرارات التربص و لتسهيل عملية التواصل نتمن ان كل استاذ من ماة يتكلف بالتواصل مع زملائه الاساتذة وتحديد يوم نحتج فيه امام مديرية التربية و اذا لم تستجب لنا نرفع انشغالنا الى الوزارة




مساعدة

انا اريد بعض قوانين الرياضيات




جمعيات أولياء التلامبذ تنتفض ضد الوزيرة

قررت وزارة التربية الوطنية في تعليمة وجّهتها إلى جميع مديرياتها بالوطن، معاقبة التلاميذ المرشحين لاجتياز شهادة البكالوريا المتغيبين عن حضور الدروس بانتظام، حيث سيتم شطب التلاميذ بصفة آلية من النظام العمومي في حال تغيبهم 9 غيابات غير مبررة، على أن يجتازوا البكالوريا بصفتهم مترشحين “أحرار”. نزلت التعليمة المذكورة الموقعة من قبل الأمينة العامة لوزارة التربية الوطنية كالصاعقة على عشرات الآلاف من التلاميذ المرشحين لاجتياز أقدس شهادة في المنظومة التعليمية، وفجّرت حالة من الغضب الشديد لدى شريحة الأولياء، حيث استنكر الحاج دلالو، رئيس الفيدرالية لأولياء التلاميذ، بشدة التدابير الجديدة التي اهتدت إليها الوصاية لمحاربة ظاهرة تغيب التلاميذ، مؤكدا بأن “بن غبريت تلعب بالنار، وقراراتها الارتجالية المتلاحقة تمس بمصير ومستقبل تمدرس أبنائنا”.

واستهجن المتحدث في اتصال بـ«الخبر” أمس، اعتماد مثل هذا الإجراء دون استشارة هيئة الأولياء الممثلين لزهاء ثمانية ملايين تلميذ متواجدين في مختلف المؤسسات التربوية بالوطن، “باعتبار أننا تفاجأنا كغيرنا بنزول هذه التعليمة إلى مديريات التربية مؤخرا، الأمر الذي يوضح السياسة الإقصائية التي تلتزمها الوزارة مع ما يترتب عن ذلك من عواقب خطيرة”.

وأمام هذا الوضع، حمّل المتحدث الوزارة مسؤولية أي قلاقل قد تترتب عن إجراءاتها التي تهدد أكثر من نصف مليون تلميذ بحرمانهم من اجتياز البكالوريا في إطار النظام العمومي، الذي ينص عليه الدستور الجزائري، متسائلا “بأي حق تتخذ الوزيرة مثل هذا الإجراء الذي سيشكل ضغطا نفسيا رهيبا على أبنائنا المرشحين لاجتياز أهم شهادة في مشوارهم الدراسي”، مضيفا بأن “التعليمة مرفوضة، والأولياء سيتجندون خلال الأيام القليلة القادمة لمعارضتها والمطالبة بإلغائها بشكل نهائي”. وحسب مصدر تربوي عليم، فإن الثانويات ستعرف بداية من استئناف العطلة الحالية عملية تدقيق للغيابات لإحصاء التلاميذ المتغيبين، تنفيذا لفحوى التعليمة الأخيرة، حيث في حال تسجيل ثلاثة غيابات غير مبررة يتم إحالة التلميذ المتغيب على المجلس التأديبي، على أن يتم توجيهه بصفة آلية نحو نظام الترشح الحر لاجتياز البكالوريا بدل نظام التمدرس العادي متى وصل سقف تسعة غيابات غير مبررة. وأضافت ذات المصادر بأن التلاميذ المقصين بسبب الغيابات سيحرمون من امتياز البطاقة التركيبية التي ستعتمد ابتداء من الموسم القادم في توجيه الناجحين في شهادة البكالوريا نحو التخصصات التي يرغبون في متابعة دراستهم فيها، وهو ما يؤشر إلى إمكانية تسجيل احتجاجات التلاميذ المستهدفين بالتعليمة بالنظر إلى الدور الهام لهذه البطاقة مستقبلا. - See more at: http://ift.tt/1wRMWPo