السبت، 31 مايو 2014

الاتحاد العام للعمال الجزائريين يصنف كمنظمة غير ديمقراطية

تونس تفتك العضوية من نقابة سيدي السعيد بالكنفيدرالية الدولية



فقد الاتحاد العام للعمال الجزائريين مقعده في المجلس التنفيذي للكونفيدرالية الدولية النقابية، خلال مشاركته في المؤتمر الثالث للكونفيدرالية الدولية النقابية المنعقد ببرلين، بالرغم من محاولات عدد من النقابات الإفريقية لدعمها، ولم يقتصر فشل الاتحاد عند هذا الحد، حيث أن الممثل الرسمي للعمال الجزائريين، مهدد بفقد مكانه في مجلس إدارة المكتب الدولي للعمل بحكم تصنيفه كمنظمة غير ديمقراطية. كشف البيان الذي أصدرته نقابة سناباب، تحصلت ”الفجر” على نسخة منه، عقب مشاركة هذه الأخيرة في المؤتمر الثالث للكونفيدرالية الدولية النقابية، أن الاتحاد العام للعمال الجزائريين فقد مقعده، بعد خسارته في الانتخابات عضوية المجلس بالكونفيدرالية الدولية للنقابات التي شاركت فيها 325 نقابة من 161 دولة، حيث فازت تونس بها.

وحسب ما أفاد به مراد تشيكو، عضو المكتب الوطني لنقابة ”سناباب”، في تصريح لـ”الفجر”، أن بعض النقابات الدولية، رفضت أن يمثل الاتحاد العام للعمال الجزائريين، النقابات العربية والإفريقية، معلقا بأن نقابة سيدي سعيد، بعدما فقدت ثقتها ومصداقيتها في الجزائر، ها هي الآن تفقدها على المستوى الدولي. وأضاف أن الاتحاد الذي كان ممثلا بـ12 ممثلا للاتحاد العام للعمال الجزائريين، ترأسهم الأمين العام عبد المجيد سيدي السعيد، وجدوا أنفسهم غير قادرين على الحفاظ على مكانة الاتحاد، والدفاع عنها خلال أشغال المؤتمر ومنحها دعمها، بسبب الرفض التام الذي لاقوه من طرف بعض النقابات الدولية، وهو ما جعل سيدي سعيد يتوارى عن الظهور في اليومين المتبقيين من المؤتمر.

وأشار رشيد ملاوي، رئيس نقابة سناباب، خلال مداخلته في المؤتمر، للخروقات الخاصة بالاتفاقيات الدولية والحريات النقابية من خلال عرضه تجاوزات الحكومة الجزائرية للمواثيق الدولية والقوانين الخاصة بالحريات النقابية.

خيرة طيب عتو





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق