حسب ماجاء في جريدة النهار ليوم الفاتح فبراير 2014 :

السبت، 1 فبراير 2014
يا موظفي مديرية التربية معسكر
اليوم السبت لموافق ل 01/02/2014 لا جديد يذكــــر .
زالله كرهتنا الخدمة معاكم. نبقى دائما ننتظر حقوثنا من مخلفات الدرجة إلى متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين أنتم يا عمال التربية الدي يعانون من ظلمات هِؤلاء تحركوا
زالله كرهتنا الخدمة معاكم. نبقى دائما ننتظر حقوثنا من مخلفات الدرجة إلى متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أين أنتم يا عمال التربية الدي يعانون من ظلمات هِؤلاء تحركوا
إن منحة المسؤولية هي الأقرب للتحقيق
إن منحة المسؤولية هي الأقرب للتحقيق و لا تحتاج لفتح القانون على عكس الإدماج الذي يحتاج إلى سند قانوني قوي و بالتالي القضية تحتاج إلى ضغط و إضراب قوي و توعية كبيرة و ما يلفت النظر هو مطلب منحة المسؤولية و منحة التمييز العنصري سبحان الله ألا تملون ألا تستحون يا نقابة المدراء لقد تسلقتم على ظهور المعلمين و الأساتدة إلى المراتب14و15 و 17 و خنتم أمانة مطالبهم و رميتم بسنين خبرتهم للمزابل و الله لو كانت في وجوهكم قطرة حياء ما أدرجتم مطلب منحة المسؤولية مع مطالبهم و زيادة على هذا كم واحد منكم مضرب أو حتى رفض نقل قوائم المضربين لمديرية التربية بل العكس أراكم تتلددون بخصم أجور الأساتذة المضربين رغم علمكم أن هذا الإضراب يخدمكم 100/100 و يحقق لكم منحة المسؤولية إنه النفاق و الخداع تبا لما تفعلوه و تبا لكل من إستحمرتموه بجزرة الإدماج
و أعيدها للمرة الألف لا يمكن أن يمثل الأستاد في النقابة إلا أستاذ مثله و نقابتنا هي الكنابست موسع كلها أعضائها أساتدة و سوف يخرجون للتقاعد كأساتذة لا أحد منهم نجده مدير أو مفتش عام أو إستغل النقابة ليشتغل منصب عالي في وزارة التربية على عكس نقابة المدراء كل أعضائها ترقوا للمناصب العليا لا يهمهم إلا مصلحتهم فليضربوا هم على مطلب منحةالمسؤولية ................ أناشد كل معلم و معلمة و كل أستاذ و أستاذة يرفض الخداع و يرفض أن يستعبد و يستحمر و يلدغ من الجحر مرتين أن يلتف حول نقابة الكنابست موسع فهي صوت الأستاد و يناضل من أجل أخيه الأستاد لأننا كلنا في خندق واحد و البداية تكون بإضراب 4 فيفري و أعلموا أنكم مع نقابة الرجال نقابة مخلصة لأعضائها كجسد واحد
و أعيدها للمرة الألف لا يمكن أن يمثل الأستاد في النقابة إلا أستاذ مثله و نقابتنا هي الكنابست موسع كلها أعضائها أساتدة و سوف يخرجون للتقاعد كأساتذة لا أحد منهم نجده مدير أو مفتش عام أو إستغل النقابة ليشتغل منصب عالي في وزارة التربية على عكس نقابة المدراء كل أعضائها ترقوا للمناصب العليا لا يهمهم إلا مصلحتهم فليضربوا هم على مطلب منحةالمسؤولية ................ أناشد كل معلم و معلمة و كل أستاذ و أستاذة يرفض الخداع و يرفض أن يستعبد و يستحمر و يلدغ من الجحر مرتين أن يلتف حول نقابة الكنابست موسع فهي صوت الأستاد و يناضل من أجل أخيه الأستاد لأننا كلنا في خندق واحد و البداية تكون بإضراب 4 فيفري و أعلموا أنكم مع نقابة الرجال نقابة مخلصة لأعضائها كجسد واحد
بابا احمد في مواجهة أسبوع أسود
سيواجه وزير التربية الوطنية عبد اللطيف بابا أحمد بدءا من يوم غد الأحد “أسبوعا أسود”، في ظل استمرار الإضراب المفتوح الذي يشنه للأسبوع الثاني على التوالي الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين “أنباف”، ودخوله مرحلة التصعيد بتنظيم اعتصامات أمام مديريات التربية يوم الاثنين المقبل، في حين قرر المكتب الوطني لـ “سناباست” مواصلة الإضراب أيام 3 و4 و5 فيفري الجاري قابلة للتجديد والتصعيد، وهو نفس الأسبوع الذي ستشن فيه نقابة “كناباست” إضرابا ليوم واحد متجدد آليا بداية من هذا الثلاثاء.
شدد الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين “أنباف” من لهجته بالإعلان عن استمرار الإضراب المفتوح الذي باشره الأسبوع الماضي، وأعلن عن انطلاق مرحلة التصعيد بتنظيم وقفات احتجاجية أمام مديريات التربية مصاحبة للإضراب، في خطوة جديدة منه للضغط على الوصاية التي تلتزم الصمت منذ انطلاق الإضراب.
وحسب ما صرح به رئيسه صادق دزيري لـ “الخبر”، فإن توقيف الإضراب مرهون باستجابة الوزارة لخمس نقاط استعجالية سبق ووضعوها شرطا لـ “الهدنة”، منددا في ذات السياق بالقرارات التي تصدرها الوزارة بين الحين والآخر، والتي يُراد من خلالها كسر الإضراب الذي ذكر بخصوصه أنها لن تنجح في ذلك بالنظر للالتفاف الذي حققه في الأسبوع الأول، وخاطب المتحدث المضربين قائلا لهم “علاقتهم بالوزارة منقطعة”، وبذلك فهم غير ملزمين بحراسة التلاميذ والبقاء في قاعات التدريس مثلما جاء في تعليمة الوزارة الأسبوع الماضي، مؤكدا أن هذا النهج الغرض منه هو الضغط، كما حذر القاعدة العمالية من بعض الجهات التي تحاول القيام بدور الوزارة من أجل تكسير وحدة الإضراب من خلال الترويج لتعليمات الوزارة، منبها في ذات السياق حول هذه النقطة أن الأستاذ المضرب يبقى في المؤسسة لكن يبقى في قاعة الأساتذة طيلة ساعات الدوام وليس داخل الأقسام، مستدلا بالمادة 32 من القانون رقم 90/02 الخاص بالنزاعات وحق الإضراب، والتي تنص على أن الإضراب يقطع علاقة العمل، وحذر الوصاية من هذه الأساليب التي تكرس حسبه للفوضى داخل المؤسسة التربوية.
في المقابل خرج المكتب الوطني للنقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني “سناباست” الذي انعقد نهاية الأسبوع، بقرار مواصلة الإضراب للأسبوع الثاني أيام 3 و4 و5 فيفري، وهي الأيام التي أكد التنظيم عبر بيان تسلمت “الخبر” نسخة منه أنها قابلة للتجديد والتصعيد.
وعاد البيان إلى إضراب الأسبوع الماضي الذي حقق نسبة استجابة واسعة بلغت 65%، ومع ذلك لم تتحرك الوزارة لإيجاد حلول، يضيف المصدر، في الوقت الذي نددت سناباست بما أسمته “القرارات الاستفزازية” التي قامت بها الوزارة الوصية وساهمت في تأجيج الوضع، وردت النقابة حول ذلك بأن “الإضراب حق تكفله قوانين الجمهورية وعلى رأسها الدستور، وأنّ الموظف المضرب تتوقف وتنقطع علاقته بالعمل طوال مدة إضرابه، وأنّ خصم أيام الإضراب مسألة تخضع للتفاوض عند توقف الإضراب ولا تستعمل كتهديد وترهيب والإضراب قائم”.
أما بخصوص استحالة تصحيح اختلالات القانون الخاص بقطاع التربية والذي وضعته النقابة كمطلب رئيسي، فكان رد التنظيم على تصريحات ممثل الوزارة أنه حديث ولم يمر على تطبيقه سنتان، بالقول إن هذه التصريحات قد تكون مبررة لو أنصف القانون المعدل كل الفئات في القطاع، أما القانون الحالي فيتوجب تصحيحه إلى أن يصبح منصفا للجميع.
من جهته سيدخل المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع “كناباست” في إضراب ليوم واحد متجدد آليا هذا الثلاثاء 4 فيفري لرفع 10 مطالب عالقة، ويأتي هذا الإضراب بعد انعقاد الجمعيات العامة للأساتذة بالمؤسسات التربوية في 20 جانفي والمجالس الولائية، وانعقاد المجلس الوطني للتنظيم في 21 من نفس الشهر، والذي خرج بقرار الاحتجاج للرد على عدم التزام الوزارة بتعهداتها التي وقعت عليها في محضر رسمي بعد الإضراب الذي شنته كناباست أكتوبر الماضي.
بابا احــــمد:
الإضراب غــير عادي
ويأتي هذا التصعيد النقابي في الوقت الذي دعا فيه وزير التربية الوطنية أول أمس من تيسمسيلت إلى “الحوار والتعقل”، وقال إن أبواب وزارته مفتوحة للحوار شريطة ألا تكون الإضرابات مفتوحة، معتبرا أن الكثير من هذه المطالب تم تلبيتها وفقا للمحاضر الموقعة بين الطرفين باستثناء مطلب واحد يتعلق بمعلمي المدارس الابتدائية، مضيفا أن وزارته تدرس حاليا القضية مع الوظيفة العمومية ووزارة المالية، وقد تقف التكلفة المالية للعملية عقبة في الاستجابة لهذا المطلب.
وأضاف بابا احمد في إجابته على سؤال “الخبر” حول موقف الوزارة من الإضراب الجاري والمرتقب والمساعي التي تقوم بها الوزارة لاحتواء الأزمة، أنه إذا كان للمعلم حق دستوري في الإضراب فإن للتلميذ أيضا حقا في التمدرس، منتقدا في ذات الوقت طريقة الإضراب المفتوح، معتبرا الأمر “غير عادي”، حيث قال “نتفهم الوضع إذا كان الإضراب يوما أو يومين ثم تستأنف الدراسة، لكن أن يكون مفتوحا فهذا ما أعتبره بغير عادي لأنه لا يراعي مصلحة التلاميذ، لقد خطونا بذلك خطوة في الاتجاه المعاكس لتحقيق المطالب”. - See more at: http://ift.tt/1aa36cY
شدد الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين “أنباف” من لهجته بالإعلان عن استمرار الإضراب المفتوح الذي باشره الأسبوع الماضي، وأعلن عن انطلاق مرحلة التصعيد بتنظيم وقفات احتجاجية أمام مديريات التربية مصاحبة للإضراب، في خطوة جديدة منه للضغط على الوصاية التي تلتزم الصمت منذ انطلاق الإضراب.
وحسب ما صرح به رئيسه صادق دزيري لـ “الخبر”، فإن توقيف الإضراب مرهون باستجابة الوزارة لخمس نقاط استعجالية سبق ووضعوها شرطا لـ “الهدنة”، منددا في ذات السياق بالقرارات التي تصدرها الوزارة بين الحين والآخر، والتي يُراد من خلالها كسر الإضراب الذي ذكر بخصوصه أنها لن تنجح في ذلك بالنظر للالتفاف الذي حققه في الأسبوع الأول، وخاطب المتحدث المضربين قائلا لهم “علاقتهم بالوزارة منقطعة”، وبذلك فهم غير ملزمين بحراسة التلاميذ والبقاء في قاعات التدريس مثلما جاء في تعليمة الوزارة الأسبوع الماضي، مؤكدا أن هذا النهج الغرض منه هو الضغط، كما حذر القاعدة العمالية من بعض الجهات التي تحاول القيام بدور الوزارة من أجل تكسير وحدة الإضراب من خلال الترويج لتعليمات الوزارة، منبها في ذات السياق حول هذه النقطة أن الأستاذ المضرب يبقى في المؤسسة لكن يبقى في قاعة الأساتذة طيلة ساعات الدوام وليس داخل الأقسام، مستدلا بالمادة 32 من القانون رقم 90/02 الخاص بالنزاعات وحق الإضراب، والتي تنص على أن الإضراب يقطع علاقة العمل، وحذر الوصاية من هذه الأساليب التي تكرس حسبه للفوضى داخل المؤسسة التربوية.
في المقابل خرج المكتب الوطني للنقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني “سناباست” الذي انعقد نهاية الأسبوع، بقرار مواصلة الإضراب للأسبوع الثاني أيام 3 و4 و5 فيفري، وهي الأيام التي أكد التنظيم عبر بيان تسلمت “الخبر” نسخة منه أنها قابلة للتجديد والتصعيد.
وعاد البيان إلى إضراب الأسبوع الماضي الذي حقق نسبة استجابة واسعة بلغت 65%، ومع ذلك لم تتحرك الوزارة لإيجاد حلول، يضيف المصدر، في الوقت الذي نددت سناباست بما أسمته “القرارات الاستفزازية” التي قامت بها الوزارة الوصية وساهمت في تأجيج الوضع، وردت النقابة حول ذلك بأن “الإضراب حق تكفله قوانين الجمهورية وعلى رأسها الدستور، وأنّ الموظف المضرب تتوقف وتنقطع علاقته بالعمل طوال مدة إضرابه، وأنّ خصم أيام الإضراب مسألة تخضع للتفاوض عند توقف الإضراب ولا تستعمل كتهديد وترهيب والإضراب قائم”.
أما بخصوص استحالة تصحيح اختلالات القانون الخاص بقطاع التربية والذي وضعته النقابة كمطلب رئيسي، فكان رد التنظيم على تصريحات ممثل الوزارة أنه حديث ولم يمر على تطبيقه سنتان، بالقول إن هذه التصريحات قد تكون مبررة لو أنصف القانون المعدل كل الفئات في القطاع، أما القانون الحالي فيتوجب تصحيحه إلى أن يصبح منصفا للجميع.
من جهته سيدخل المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع “كناباست” في إضراب ليوم واحد متجدد آليا هذا الثلاثاء 4 فيفري لرفع 10 مطالب عالقة، ويأتي هذا الإضراب بعد انعقاد الجمعيات العامة للأساتذة بالمؤسسات التربوية في 20 جانفي والمجالس الولائية، وانعقاد المجلس الوطني للتنظيم في 21 من نفس الشهر، والذي خرج بقرار الاحتجاج للرد على عدم التزام الوزارة بتعهداتها التي وقعت عليها في محضر رسمي بعد الإضراب الذي شنته كناباست أكتوبر الماضي.
بابا احــــمد:
الإضراب غــير عادي
ويأتي هذا التصعيد النقابي في الوقت الذي دعا فيه وزير التربية الوطنية أول أمس من تيسمسيلت إلى “الحوار والتعقل”، وقال إن أبواب وزارته مفتوحة للحوار شريطة ألا تكون الإضرابات مفتوحة، معتبرا أن الكثير من هذه المطالب تم تلبيتها وفقا للمحاضر الموقعة بين الطرفين باستثناء مطلب واحد يتعلق بمعلمي المدارس الابتدائية، مضيفا أن وزارته تدرس حاليا القضية مع الوظيفة العمومية ووزارة المالية، وقد تقف التكلفة المالية للعملية عقبة في الاستجابة لهذا المطلب.
وأضاف بابا احمد في إجابته على سؤال “الخبر” حول موقف الوزارة من الإضراب الجاري والمرتقب والمساعي التي تقوم بها الوزارة لاحتواء الأزمة، أنه إذا كان للمعلم حق دستوري في الإضراب فإن للتلميذ أيضا حقا في التمدرس، منتقدا في ذات الوقت طريقة الإضراب المفتوح، معتبرا الأمر “غير عادي”، حيث قال “نتفهم الوضع إذا كان الإضراب يوما أو يومين ثم تستأنف الدراسة، لكن أن يكون مفتوحا فهذا ما أعتبره بغير عادي لأنه لا يراعي مصلحة التلاميذ، لقد خطونا بذلك خطوة في الاتجاه المعاكس لتحقيق المطالب”. - See more at: http://ift.tt/1aa36cY
عن أي حوار يتحدث بابا أحمد
لم نتلق أي اتصال من الوزارة فعن أي حوار يتحدث بابا أحمد
يدخل، غدا، إضراب كل من الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين «إينباف» والنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي «سناباست» أسبوعه الثاني، أين جندت النقابات قاعدتها العمالية لتنظيم اعتصامات أمام مديريات التربية، بداية من هذا الإثنين، للضغط على الوزارة، مكذبة بذلك تصريحات الوزير التي يؤكد فيها أن أبواب الحوار مفتوحة، مشيرة إلى أنها لم تتلق أية دعوة للحوار .اعتبر الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين أن الأسبوع الأول من الإضراب كان ناجحا، وأكد أن هذا النجاح زاد من عزيمة عمال التربية قصد تكثيف الاحتجاج للأسبوع الثاني على التوالي. وحسب بيان لـ«إينباف» تحوز «النهار» على نسخة منه، فإنه سيتم ابتداء من اليوم عقد جمعيات عامة موسعة في كل ولايات الوطن، كما جاء في البيان أن «علاقة المضربين بالوصاية منقطعة وبالتالي فإن المضربين غير ملزمين بتاتا بالتلاميذ». كما جاء في البيان أن مطلب النقابة فيما يخص تعديل القانون الأساسي 240/12 مطلب ثابت ولن نتراجع عنه، حيث يشير هذا الإصرار من قبل «إينباف» إلى أن الأساتذة غير مقتنعين بتصريحات الوزارة التي جاءت على لسان رئيس الديوان ووزير التربية، التي أكدت أن المطالب التي رفعتها النقابة تم تلبيتها كلية في انتظار تجسيدها على أرض الواقع بمجرد دخول ميزانية 2014 حيز التنفيذ، كما كذّبت النقابات من جهة أخرى تصريحات الوزير التي أدلى بها أمس الأول فيما يخص فتح قنوات الحوار، أين أكد مسعود عمراوي المكلف بالإعلام على مستوى «إينباف» أنه منذ اليوم الأول للإضراب لم يتلق مسؤولو النقابة أية مكالمة من قبل الوزارة، مؤكدا أن الأساتذة مجنّدون لإنجاح الأسبوع الثاني من الإضراب.
رابط الموضوع : http://ift.tt/1i1YrJF
يدخل، غدا، إضراب كل من الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين «إينباف» والنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي «سناباست» أسبوعه الثاني، أين جندت النقابات قاعدتها العمالية لتنظيم اعتصامات أمام مديريات التربية، بداية من هذا الإثنين، للضغط على الوزارة، مكذبة بذلك تصريحات الوزير التي يؤكد فيها أن أبواب الحوار مفتوحة، مشيرة إلى أنها لم تتلق أية دعوة للحوار .اعتبر الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين أن الأسبوع الأول من الإضراب كان ناجحا، وأكد أن هذا النجاح زاد من عزيمة عمال التربية قصد تكثيف الاحتجاج للأسبوع الثاني على التوالي. وحسب بيان لـ«إينباف» تحوز «النهار» على نسخة منه، فإنه سيتم ابتداء من اليوم عقد جمعيات عامة موسعة في كل ولايات الوطن، كما جاء في البيان أن «علاقة المضربين بالوصاية منقطعة وبالتالي فإن المضربين غير ملزمين بتاتا بالتلاميذ». كما جاء في البيان أن مطلب النقابة فيما يخص تعديل القانون الأساسي 240/12 مطلب ثابت ولن نتراجع عنه، حيث يشير هذا الإصرار من قبل «إينباف» إلى أن الأساتذة غير مقتنعين بتصريحات الوزارة التي جاءت على لسان رئيس الديوان ووزير التربية، التي أكدت أن المطالب التي رفعتها النقابة تم تلبيتها كلية في انتظار تجسيدها على أرض الواقع بمجرد دخول ميزانية 2014 حيز التنفيذ، كما كذّبت النقابات من جهة أخرى تصريحات الوزير التي أدلى بها أمس الأول فيما يخص فتح قنوات الحوار، أين أكد مسعود عمراوي المكلف بالإعلام على مستوى «إينباف» أنه منذ اليوم الأول للإضراب لم يتلق مسؤولو النقابة أية مكالمة من قبل الوزارة، مؤكدا أن الأساتذة مجنّدون لإنجاح الأسبوع الثاني من الإضراب.
رابط الموضوع : http://ift.tt/1i1YrJF
الجمعة، 31 يناير 2014
الكل يدخل ويهنئ ** الناشئة = يسرا = ندية**
السلام1
اهنئ اخواتي المميزات على التكريم الذي نلنه من ادارة قسم الحياة الزوجية
الناشئة..........يسرا........ندية الجوري
وقد كان ذلك عن جدارة واستحقاق كبيرين
تمنيت لو كانت ندية معنا
نسال الله ان يجعل اعمالكن في ميزان حسناتكن
المزيد من التالق والنجاحات
دمتن كالنجم ساطعات
'
تحيا المراة.
ونون النسوة
اليوم هو الثامن مارس هههههههههه:1::1::1:
الخاتمة1
اهنئ اخواتي المميزات على التكريم الذي نلنه من ادارة قسم الحياة الزوجية
الناشئة..........يسرا........ندية الجوري
وقد كان ذلك عن جدارة واستحقاق كبيرين
تمنيت لو كانت ندية معنا
نسال الله ان يجعل اعمالكن في ميزان حسناتكن
المزيد من التالق والنجاحات
دمتن كالنجم ساطعات
'
تحيا المراة.
ونون النسوة
اليوم هو الثامن مارس هههههههههه:1::1::1:
الخاتمة1
اليوم72من الاضراب......؟؟؟؟ظ
ليوم 72 من الإضراب : الأساتذة المغاربة في خطر و لا حياة لمن تنادي
اليوم 72 من الإضراب : الأساتذة المغاربة في خطر و لا حياة لمن تنادي قراءة بتاريخ 30 يناير, 2014
تغريد
بواسطة - hnapress
هنا بريس : بعد فضيحة حميد زرويل العنصر الأمني الذي قام بسحل أستاذ و أبرحه ضربا في حافلة ‘الغزالة” قرب وزارة التربية الوطنية بالعاصمة المغربية الرباط ، شهد اليوم الأساتذة تعسفا آخر في حقهم بعد أن تلقت آمال أستاذة في اللجنة الطبية ضربة قاسية .
Untitled
حميد زريويل
و خلفت معركة الأساتذة الذين يطالبون بالترقية 7 جرحى مصابين إصابات خطيرة نقلوا على إثرها للمستشفى ، الجدير بالذكر أن التلاميذ كذلك انتفضوا بسبب برنامج مسار الذي أصدره وزير رشيد بلمختار و الذي لا ينصفهم من حيث التنقيط.
1779855_10201467291267437_445085812_n
إننا نأسف لما يحدث في المغرب الشقيق و تتمنى أسره هنا بريس أن يحل هذا المشكل في القريب العاجل.
1176386_10201467263346739_1052321018_n
اين انتم يا اساتذة الجزائر
اليوم 72 من الإضراب : الأساتذة المغاربة في خطر و لا حياة لمن تنادي قراءة بتاريخ 30 يناير, 2014
تغريد
بواسطة - hnapress
هنا بريس : بعد فضيحة حميد زرويل العنصر الأمني الذي قام بسحل أستاذ و أبرحه ضربا في حافلة ‘الغزالة” قرب وزارة التربية الوطنية بالعاصمة المغربية الرباط ، شهد اليوم الأساتذة تعسفا آخر في حقهم بعد أن تلقت آمال أستاذة في اللجنة الطبية ضربة قاسية .
Untitled
حميد زريويل
و خلفت معركة الأساتذة الذين يطالبون بالترقية 7 جرحى مصابين إصابات خطيرة نقلوا على إثرها للمستشفى ، الجدير بالذكر أن التلاميذ كذلك انتفضوا بسبب برنامج مسار الذي أصدره وزير رشيد بلمختار و الذي لا ينصفهم من حيث التنقيط.
1779855_10201467291267437_445085812_n
إننا نأسف لما يحدث في المغرب الشقيق و تتمنى أسره هنا بريس أن يحل هذا المشكل في القريب العاجل.
1176386_10201467263346739_1052321018_n
اين انتم يا اساتذة الجزائر
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)