الأحد، 9 نوفمبر 2014

الدُّنْيَا مَتَاعٌ وَخَيْرُ مَتَاعِ الدُّنْيَا الْمَرْأَةُ الصَّالِحَةُ

السلام1



كانت المرأةُ من نساء السلف الصالح

تقول لزوجها إذا خرج لكسبٍ أو تجارة

اتق الله فينا ، إياك وكسبَ الحرام فإنا نصبر على

الجوع والعطش ،ولا نصبر على حرِّ النار وغضب الجبار..

ونعم النساء...

صدق رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عندما قَالَ : ( الدُّنْيَا مَتَاعٌ وَخَيْرُ مَتَاعِ الدُّنْيَا الْمَرْأَةُ الصَّالِحَةُ ) رواه مسلم



الخاتمة1




عادل 04 نناشدك بحق القران الكريم ان تعود بمواضيعك اليوم فانت فال خير علينا

استاذي الكريم عادل والله قد اشتقنا لمواضيعك واخر المستجدات التي عودتنا عليها فانت فال خير على المنتدى ورواده نترجاك ان تعود الينا فور اطلاعك على موضوعي هذا بارك الله فيك.




هنا يوضع الإحتياطيون الناجحون في مسابقة مستشار التربية الجلفة

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟




السبت، 8 نوفمبر 2014

نزع صلاحيات الإدارة والتسيير المالي من مديري الابتدائيت ومنحها للمفتشين رابط الموضوع : http://ift.tt/1wI6lSZ

مفتش البيداغوجيا يتهم المفتشين بالتقاعس والمحسوبية واستعمال النفوذ في معالجة الملفات

وجهت وزارة التربية الوطنية مراسلة مستعجلة إلى مديريات التربية أوضحت من خلالها المهام الجديدة الواجب القيام بها من قبل المفتشين، أين أعطتهم المهام التي كانت فيما سبق من نصيب المديرين، كما حذرتهم من تجنب النظرة الاستعلائية للمرؤوسين والحرص على التواضع والشفافية في التعامل مع مختلف المهمات.راسل مدير البيداغوجيا بوزارة التربية الوطنية، مديري التربية، وطالب بضرورة التطبيق الفعلي والفوري لـ70 مهمة خاصة بمفتشي الإدارة ومفتشي المواد ومفتشي التغذية، وهذا من أجل الرفع من المستوى الإداري والبيداغوجي للمدرسة.وحسب المراسلة، فإن وزارة التربية أسندت مهام التسيير للمفتشين على حساب المديرين، في حين أن مهام المديرين أصبحت بيداغوجية بحتة.واتهم المفتش العام للبيداغوجيا من جهة أخرى، المفتشين بعدم شفافيتهم في معالجة مختلف الملفات، بالإضافة إلى عدم احترام القوانين والنصوص التنظيمية التي يسير بها القطاع.وقد حملت المراسلة العديد من الرسائل المشفرة والاتهامات اللاذعة للمفتشين الذي يقومون بالترهيب والتعنيف، حيث جاء في المراسلة أن مهام المفتشين نبيلة وصعبة ولا يمكن تأديتها إلا بالاستناد إلى النصوص.. وهي الوحيدة الكفيلة بحثّ الموظفين على الانقياد والامتثال والتنفيذ وليس الزجر والترهيب والتعنيف.كما جاء في المراسلة «لا بد من توجيه كل الجهود نحو إعطاء مفهوم جديد لهذه الوظيفة التي لا ينبغي ألا تنسلخ عن القيم والصفات التي تتطلبها أخلاقيات مهنة التفتيش».ومن المنتظر أن يتم إصدار منشور وزاري يحدد مهام وصلاحيات مفتشي التعليم الابتدائي حسب التخصصات، حيث يبلغ عدد المهام 70 مهمة من بينها حضور عملية تسليم وتسلّم المهام بين مديري المدارس الابتدائية والتصديق على المحضر، بالإضافة إلى تكوين موظفي الإدارة وتوجيههم ومتابعة نشاطاتهم وتقويمها وكذا تفتيش موظفي الإدارة وتوجيههم ومتابعة نشاطاتهم وتقويمها، وكذا المشاركة والمساهمة في تنظيم وتأطير مراكز امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، كما يمكن أن يكلفوا بمهام تتعلق بمختلف الامتحانات المدرسية والمسابقات المهنية خارج حدود المقاطعة أو الولاية.وبالنسبة لمفتشي المواد، فتتمثل المهام المنوطة بهم في المرافقة، التوجيه، التكوين، التقويم والدراسة والبحث، وكذا المشاركة في مختلف اللجان التي تشكلها مديرية التربية أو وزارة التربية الوطنية .ومن المهام أيضا تفتيش موظفي التعليم والاطّلاع على كل الجوانب المتعلقة بالعملية التعلمية ومختلف الوثائق التربوية والبيداغوجية، وكذا الوسائل التعليمية والعمل على تقويمها في تقارير كتابية تتضمن ملاحظات نوعية وتوجيهية .ومن المهام أيضا المشاركة والمساهمة في تنظيم وتأطير مراكز امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي والإشراف على لجان التصحيح والمداولات المتعلقة بها.





رابط الموضوع : http://ift.tt/1pDmcQH




الغموض يكتنف تعلييمة احتساب الخدمة الوطنية في التقاعد

هنا ك فرق بين موضوع جريدة الشروق والخبر في تناول التتعليمة فماهو راي خبراء االمنتد ى في القانون والتعليمات الشطرنجية االتى يصدرها علماء الوزارة -----------باختصار فهمونا في التعليمةالخاصة باحتساب سنوات الخدمة الوطنية في التقاعد.وجزاكم الله خيرا و أحسن اليكم




يوم غضب” بقطاع التربية غدا ؟

من المنتظر أن يشن غدا الاثنين مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية احتجاج أطلق عليه يوم الغضب على الأوضاع التي يعرفها القطاع، التي أضحت خطيرة ومأساوية وفق نداء الاستغاثة الذي وجهه المجلس لكل أطراف القطاع من نقابات وأولياء وتلاميذ ومدراء وحتى مفتشون والمجتمع المدني بأكمله والذي يسعى فيه إلى مشاركتهم جميعا لإنقاذ المدرسة الجزائرية.

وجه مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية لأولياء التلاميذ والمجتمع المدني نداء لإغاثة المدرسة الجزائرية من وضعها المأساوي نتيجة لإصلاحات ارتجالية بعيدا عن المبررات الموضوعية، مما سمح بظهور سلوكات منافية لكل القيم التربوية التي بدورها زادت من تأزم هذا القطاع الحساس مؤكدا في بيان له ”أنه جاء هذا النداء بعد تيقن نقابتنا من عجز الوصاية على معالجة الوضع وتجاهلها لمطالبنا المتمثلة في ”إصلاح الإصلاح” وتوفير الإطار السليم للتعليم والتربية في الجزائر، هذا الإطار هو رهان مستقبل البلاد”.

وأكد المجلس أنه في الوقت الذي تشهد فيه المدرسة الجزائرية سلسلة من الإصلاحات ظاهرها الحرص على مواكبة التغيرات التي يعرفها العالم في شتى المجالات يعرف باطنها زعزعة الهيكل التنظيمي للوسط التربوي، معتبرا بأنه لم يعد ممكن القبول بهذا الوضع الذي يميزه انعدام ظروف التمدرس المناسبة (الاكتظاظ، الفوضى، مدرسة ديكورية وروضة أطفال أكثر منها بناء تعليمي ينتج كفاءات، هيمنة الجانب الإداري على الجانب البيداغوجي، عزوف الأساتذة والتلاميذ، نظافة الوسط المدرسي...)

هذا وحذر المجلس من التسيب الإداري وسوء التسيير: (غياب استراتيجية في تسيير القطاع، انعدام الكفاءة المهنية، تحييد الأستاذ عن الفعل البيداغوجي، القضاء على التعليم التقني، انعدام الرقابة، تسيير قطاع هام كقطاع التربية بعقلية الدشرة والجهوية وشراء الذمم، انتشار ظاهرة الرشوة والمحاباة والتمييز، صفقات مشبوهة أكثر منها استثمارات عقلانية هادفة على حساب نقص الهياكل بمعايير عالمية)، في ظل نقص التأطير الإداري والبيداغوجي بشكل غير مسبوق مما فتح المجال للتوظيف التعاقدي وسياسة البريكولاج والحلول الترقيعية ”واقع كان للوصاية اليد الطويلة فيه من خلال السماح بمرور قانون يحمل بذور مسمومة” –يضيف البيان-.

واستغل المجلس ليحذر من جديد من انعدام الأمن وتفشي ظاهرة العنف في ظل نقص التأطير وأساليب التوظيف والاكتظاظ والتحرش الجنسي وانعكاساته الخطيرة على الوسط التربويين وهذا قبل أن يتهم الدولة الجزائرية بأنها تخلت عن مسؤولياتها اتجاه أكبر قطاع في البلاد، ما أفرز وضعية معقدة بفعل غياب التأطير والنقص الفادح في مجال التأطير الإداري والبيداغوجي.

وأمام هذا وجه المجلس نداء استغاثة للأساتذة، أولياء التلاميذ ونقابات القطاع لإنقاذ المدرسة الجزائرية، مؤكدا على أهمية التحرك بالنظر إلى الاساتذة الذين فقدوا الأمل وأصبحت أمنيتهم الوحيدة الحصول على التقاعد أو التقاعد المسبق ورسالته إليهم أنه بعد 10 نوفمبر 2014 المدرسة العمومية ذات الجودة لن تكون حلما وأنها بحاجة لنضالهم حتى تتجسد على أرض الواقع.

ودعا المجلس التلاميذ للحرك باعتبارهم الذين أصبحت المدرسة الجزائرية بالنسبة إليهم معتقلا يدخلونه دون جرم ارتكبوه تكبح فيها طاقاتهم وتضيع أغلى سنوات حياتهم، والدروس الخصوصية تستنزف أموال أوليائهم رسالتنا إليهم أنه بعد 10 نوفمبر 2014 التغيير ممكن، مع أهمية مشاركة الأولياء حسبه لإنقاذ المدرسة التي هي ضمان لمستقبل أبناءئهم.

وفي الرسالة التي وجهها المجلس إلى النقابات جاء فيها ”إلى نقابات القطاع رسالتنا إليهم أن الذي يجمعنا أكبر من الذي يفرقنا: النضال يجمعنا، حبنا لمدرسة عمومية ذات جودة يجمعنا، عزة وكرامة الأساتذة تجمعنا. يوم الغضب والأمل 10 نوفمبر 2014 نقترح عليكم لفتح صفحة جديدة للعمل المشترك دون المساس بخاصية كل نقابة، وهذا في ظل توجيه رسالة أخرى إلى المدراء والمفتشين والمسؤولين، وإلى المنظمات العاملة في مجال المرأة وحقوق الإنسان، منظمات المجتمع المدني، حيث أكد المجلس ”أن يغضبوا معنا ويساندونا في محاربة آفة التحرش الجنسي لأن مجتمعات أقل تحفظا من مجتمعنا ودولا أكثر تفتحا تحارب هذه الظاهرة”، وختم المجلس بالقول أن مسؤولية المساهمة في إدارة عجلة التغيير تقع على مسؤوليتنا جميعا ومن الضروري تجند الجميع.

عن جريدة الفجر

http://ift.tt/1AIuWJU




◄◄بالصور + الفيديو : إخوَانْ سُنَة وشِيعَةْ واَلَوَطَنْ مَا نبيعَه ........... في ( السعودية )




إخوَانْ سُنَة وشِيِعَة واَلَوَطَنْ مَا نْبِيِعَهْ











اتمنى من المشرفين والمشرفات العامات والمراقبون خاصة السلفيين منهم

عدم حدف موضوعي لاني وضعت المصادر , واطبق القانون



:)



كلكم سمعتم بحادثة مقتل 9 مواطنين ( شيعة ) وشرطيين عندما كانو يقيمون شعائر يوم عاشوراء ( مقتل الحسين ) في مدينة الاحساء السعودية على يد مسلحين اطلقو النار عليهم في مسجد شيعي وتمكنت لاحقا قوات الامن السعودية من القاء القبض عليهم بعد وقت قصير من ارتكابهم للجريمة ,,



المهم انا اردت ان اقول بأن السلطات السعودية وكبار هيئة العلماء وايضا الشعب السعودي وحتى الفضائيات والمواقع السعودية نددت بالعمل الدي وصفته



( بالارهابي ) !!!!



وكلنا نتدكر التحريض الدي تمارسه قناة العربية السعودية وقناة ( صفا ) مثلا او بعض المواقع السعودية ضد الشيعة في سورية او العراق او اليمن



حتى كبار هيئة علماء السعودية ونددو بالعملية !!!



فلمادا لمَا يتعلق الامر بالسعودية نرى كل وسائل الاعلام السعودية ضد الفتنة في السعودية !!!! بينما هي حلال في سورية او العراق او اليمن مثلا ؟؟؟؟



هل تأكدتم انهم يضحكون عليكم لتدمرو اوطانكم ولما يتعلق الامر بالسعودية او قطر او اي بلد خليجي فتلك حدووود حمراء



شوفو صور ومن السعودية


















المزيـــــــــــــد من الصور :


http://ift.tt/1uPk8XI



وهدا فيديو يظهر فيه مئات الالاف من المواطنين السعوديين يهتفون



اخوان سنة وشيعة والوطن مانبيعه



http://ift.tt/1w2oRQF




خرجت حشود المواطنين لتشييع شهداء الدالوة في منظر مهيب، ارتفعت فيه الهتافات الوطنية، وترددت في أرجاء المنطقة أهزوجة «إخوان سنة وشيعة والوطن ما نبيعه».

وشارك مواطنون من كل مناطق المملكة وأطيافها في الحشد الشعبي الذي رافق تشييع جثامين ضحايا العملية الإرهابية.



وتقدمت صور النقيب محمد العنزي والعريف تركي الرشيد المسيرة الحاشدة، في إشارة إلى تثمين مواقفهما البطولية حيث شاركا في الإطاحة بمنفذي العملية الإرهابية، ولقيا ربهما في المواجهة التي شهدها حي المعلمين ببريدة.



المصدر :

http://ift.tt/1uPk8XI



جريدة السفير :

http://ift.tt/1uPfn0k



مصادر اخرى وبالصور



http://ift.tt/1w2oS71