السبت، 10 مايو 2014

"المقاوم" يقاتل "الممانع" : اقتتال بين حزب الله وقوات بشار الأسد في يبرود

http://ift.tt/1l4fiv2



شهدت مدينة يبرود أمس الجمعة اقتتالا داخليا بين قوات النظام وشبيحته من جهة وبين مليشيا حزب الله اللبناني من جهة أخرى.

وحسب ما تسرب من أنباء فقد أسفرت الاشتباكات عن عدد من الإصابات، من دون أن تُعرف بعد الأسباب التي أدت لاندلاع هذا الاقتتال على حاجز قرينة الواقع عند مدخل يبرود.

وكان لتدخل مليشيات حزب الله على جبهة يبرود دور مؤثر في سيطرة النظام على المدينة القلمونية الحيوية أواسط آذار الفائت، بعد عملية عسكرية ضخمة استخدم فيها النظام قوة نارية وتدميرية هائلة على مدى شهر متواصل تقريبا.

وعلى صعيد التطورات الميدانية .. تتواصل الاشتباكات في المليحة منذ 39 يوما، حيث تحاول القوات الحكومية اقتحام البلدة من عدة محاور مدعومة بعناصر من لواء "أبو الفضل العباس" العراقي وحزب الله اللبناني.

وقال ناشطون إن الطيران الحربي واصل قصف حي جوبر ومنطقة الشيخ سعد بحي المزة بدمشق، بينما استمر قصف أحياء العسالي والقدم والحجر الأسود بالمدفعية الثقيلة.

وتحدثت لجان التنسيق عن سقوط 55 قتيلا بسوريا الجمعة بينهم خمسة أطفال، وثلاث سيدات، و17 قتيلا تحت التعذيب. وفي اللاذقية، ذكرت شبكة سوريا مباشر أن الطيران المروحي ألقى عشرة براميل متفجرة على بلدات جبلي التركمان والأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

وبحسب شبكة شام، فقد استعاد الجيش الحر السيطرة على قرية زنوبة بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة في ريف منطقة تل أبيض بريف الحسكة.

وسقط قتيل وعدد من الجرحى إثر قصف قوات النظام بالمدفعية والهاون مدينة الحولة بريف حمص، كما أصاب القصف أيضا الجزيرة السابعة في حي الوعر بحمص، والحي الجنوبي ومنطقة البساتين في مدينة تلبيسة بريف المدينة الشمالي.



http://ift.tt/1l4fkD2




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق