الثلاثاء، 29 أبريل 2014

//**// نصيحة للزملاء الذين أرهقهم الادماج //**//


أيها الأفاضل كثر القيل والقال هذه الأيام حيث لكل ولاية حكاية ورواية .وحتى نكون عمليين في دفع القضية الى الأمام قصد التسوية وتحقيق الاطمئنان .أنصح بمايلي :

توجه المعنيين الى المكاتب الولائية من اجل المعلومة الصحيحة والدقيقة لأن في الغالب المكاتب الولائية لها لقاءات دورية مع مديرية التربية بمختلف مصالحها وأتمنى ان تكون موثقة حتى تكون اكثر مصداقية.وهذا ما تقوم به كثير من المكاتب الولائية.

على المعنيين بالأمر تنظيم أنفسهم في الاطار النقابي وذلك من خلال رفع شكوى تحمل توقيع المعنيين الى المكتب الولائي لاتحاد عمال التربية والتكوين .حيث من خلال هذه الشكوى يمكن أن يتحرك المكتب الولائي ويطلب لقاء رسمي مع مدير التربية لتحميله المسؤولية ويعبر له عن سخط أسحاب القضية من تماطل مصالحه في معالجة الأمر.وبحكم تجارب سابقة ان القضايا والملفات في الادارة الجزائرية لاتتحرك الا بحراك .نحن نصب جام غضبنا هنا في المنتديات ولكن في الميدان لاشيء .

لنفرض ان التماطل من فوق فحراككم هو الذي يعجل بارسال التعليمات للتطبيق حيث يومها لا تجد مصالح مديريات التربية مبررات .ونؤكد للجميع أن القيادة الوطنية تتابع في الأمر وسيكون لها موقف قريبا بعد اجتماع الغد للمكتب الوطني ان بقت دار لقمان على حالها .فزمام المبادرة بين أيديكم المكاتب الولائية مفتوحة للجميع فالأمر اخذ طابع المحلية فهي المسؤولة عن القضايا والانشغالات المحلية .فالادماج اليوم أصبح حقيقة لا غبار عليها .

وان استلزم الأمر وقفة وطنية موحدة سندعوا اليها في القريب العاجل ولا أظن القيادة الوطنية ترفض أو تتهاون في مثل هذه الأمور.



هذه نصيحتي اليكم نتمنى أن نسمع الاخبار من مصادرها ونتمنى ان تتبلور الأفكار وتكرس الجهود في أمور عملية مفيدة تعجل بالتسوية لهذه القضية التي سالت الحبر الكثير.ونقضي على التأويلات والأخبار المفزعة .....





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق