السبت، 15 نوفمبر 2014

عرض إماراتي بـ200 م.د لثوار «ليبيا» لارجاع الطائرة المحتجزة


بعد أن أعلنت “فجر ليبيا” ، أن الثوار احتجزوا طائرة إماراتية فى مطار “غات” جنوب البلاد، تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنباء تفيد بعرض الإمارات على ثوار ليبيا 200 مليون دولار مقابل إرجاع الطائرة، مشيرين إلى هبوط طائرات إماراتية في الأرضي الليبية لنقل قتلى وجرحى من قوات حفتر والمرتزقة بعد هزيمتهم من ثوار ليبيا.

وأكد النشطاء احتراق مستودعات أسلحة وذخائر قوات حفتر فى طبرق، في الوقت الذي تضاربت فيه الأنباء بشأن ما تحمله الطائرة المحتجزة من قبل ثوار ليبيا، فبعض المصادر الإعلامية اكدت أن الطائرة محملة بالأسلحة والذخائر، بينما نقلت مواقع أخرى على لسان خبير فى الشأن الليبي، تأكيدات بأن الطائرة كانت محملة بالأغذية والأدوية، حيث هبطت في مطار “غات” جنوب البلاد دون الحصول على إذن بالهبوط.

وأوضح أن طاقم الطائرة خضع لتحقيق من قبل الأجهزة الأمنية الليبية، ثم تم الإفراج عنهم عقب التحقيقات.

ومن جانبها ناشدت قوات “فجر ليبيا”، في بيانٍ صحفيٍ، كل “المنظمات الحقوقية والدول الصديقة بسرعة التدخل لإطلاق سراح المواطنين الليبيين المحتجزين في دولة الإمارات”.

جاء احتجاز الطائرة، في وقت حذرت فيه قوات فجر ليبيا الدول الإقليمية من مغبَة التدخل في شؤون الدولة الداخلية، معتبرة أن هذا التدخل سيدخل المنطقة بأكملها في صراعات لا يُعرف مداها، وذلك بعد ورود أخبار عن تدريب مصر لـ50 ألف جندي من قوات الجيش المصري استعدادًا لدخول ليبيا.

وسبق أن أعلنت قوات ثوار ليبيا اعتقالها لعناصر من الجيش المصري كانت تقدم دعمًا لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في وقت صرحت الإدارة الأمريكية بمشاركة كل من مصر والإمارات في قصف جوي على مدن ليبية دعمًاً لحفتر.

ا






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق